facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مطالب باستحداث لجنة فرعية للمهندسين في المزار .. والنقابة: اللواء لا يحتاج


22-06-2022 06:43 PM

عمون - طالب عدد من المهندسين في لواء المزار الجنوبي نقابة المهندسين باستحداث لجنة فرعية في اللواء.

وقال المهندس محمد الصرايرة في حديثٍ لـ عمون، إن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة في نقابة المهندسين يبلغ عددهم 1500 مهندس تقدموا بطلب إلى مجلس النقابة لاستحداث لجنة فرعية للمهندسين في لواء المزار الجنوبي حسب القانون والنظام المعمول به في النقابة والذي يسمح بفتح لجنة ضمن أي منطقة اذا تجاوز عدد المهندسين فيه 300.

وأضاف، أنه تم تقديم الطلب خطيا إلى المجلس في آذار الماضي، قائلا "إن المجلس يتعمد تهميش المهندسين في اللواء واثر الابتعاد وعدم التعاون مع المطلب القانوني للمهندسين في اللواء".

وأشار إلى أنه لا يوجد في محافظة الكرك أي لجنة فرعية للنقابة في حين يوجد في محافظة اربد 4 لجان فرعية وسبق لمناطق المملكة استحدث لجان دون اي تعقيدات، مطالبا بالتعامل مع مطلب المهندسين في الكرك اسوة بالمهندسين في المناطق الأخرى.

ولفت إلى أنه "وبعد الرجوع لديوان التشريع للاستئناس بالرأي القانوني حول تنسيب لجنة فرع الكرك كان الرد بانه طالما لم تقوم لجنة الفرع بالتنسيب رغم تطابق الشروط على استحداث لجنة وضمن الأنظمة والقوانين وحيث ان الهيئة العامة قد بادرت بالمطالبة فان القرار يعود لمجلس النقابة دون النظر لتنسيب لجنة الفرع كون هناك طلب خطي من الهيئة العامة والتي بموجب هذا الطلب تفقد اللجنة حقها بالتنسيب كونها تخلت عما طلب منها بموجب النظام والقانون".

وبين الصرايرة أن المهندسين في اللواء يتداعون حاليا لتنظيم وقفة احتجاجية سلمية امام مبنى النقابة في حال لم يتم تلبية طلبهم، لكون بعد المسافة عن الفرع في الكرك يؤثر على العديد منهم في مجالات مختلفة ومنها التدريب.

من جهته قال رئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي، إن مجموعة من المهندسين تقدمت بطلب لاستحداث لجنة فرعية في لواء المزار الجنوبي للفرع، مبينا أن مجلس الفرع ولأسباب عديدة وعدم تقديم مبررات واجبة بواقع الحال تبين أن اللواء لا يحتاج لفرع.

وأضاف المجالي في حديثٍ لـ عمون، أن عدم الموافقة على استحداث الفرع جاءت لعدة أسباب منها تقليص النفقات، لكون الفرع يحتاج لمبنى جديد وكادر والعديد من النفقات.

وأشار إلى أن الخدمات الرقمية تسهل كثير من الأمور، مشددا على أن النظام الذي ينص على استحداث فرع في حال تجاوز عدد المهندسين 300 هو نظام قديم، ولو استندت النقابة للنظام لقامت باستحداث العديد من الفروع.

وأوضح، أن إنشاء فرع سيؤدي إلى تقليل التقاء أعضاء الهيئة العامة مع بعضهم في اللواء، مشيرا إلى أن برامج التدريب في الفرع واضحة وتوزع بالتساوي ولواء المزار الجنوبي يأخذ حصته وفق القانون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :