facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النفيسي: "الشعب الفلسطيني أوروبي ليس مثل بدو الجزيرة"


23-06-2022 08:59 AM

عمون - أثار أستاذ العلوم السياسيّة والنائب السابق بالبرلمان الكويتي عبد الله النفيسي الجدل، في تصريحات قارن فيها بين الفلسطينيين وبدو الجزيرة العربيّة.

وقال النفيسي في مقابلة مع صحيفة القبس الكويتية: "الفلسطيني يعرف كيف يعيش ، مو بدو مثل الجزيرة العربية، صحيح ما عنده ولاءات مثل البدو لا أبدا، الشعب الفلسطيني شعب تقريبا أوروبي".

وأضاف خلال المقابلة التي نشرتها الصحيفة على صفحتها الرسمية في تويتر: "يعني أعلى مستوى تعليم في الشعوب العربية هو الشعب الفلسطيني، الكوادر الفنية من أطباء ودكاترة وكذا وكذا…".

كما قال النفيسي في المقابلة ذاتها: "الشخصية العربية، شخصية ملولة كسولة ولا تنفعل إلا بالعمل العسكري بالعمل الجهادي تنفعل أما إذا طاح الطوب ورخى العربي يشتري ويبيع بكل شي لكن لما يصير في جهاد ولما يصير في مقاومة حط على يمينك العربي".

تصريحات النفيسي، أثارت ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق الكاتب والمحلل السياسي جهاد العبيد في تغريدة عبر تويتر: "عبدالله النفيسي: الشعب الفلسطيني يعرف يعيش أوروبي متعلم ما تقدر تضحك عليه مو بدو مثل الجزيرة العربية ! [ وتستمر هرطقات الحرباء، وتزيد سقطاته، وتكثر زلاته، ويظهر دائمًا مضحكًا بآرائه، ويضع خرفانه دائمًا في مأزق الترقيع له".

فهد بن زبننشر على تويتر: "للجنون فنون .. هبد النفيسي كل ما بغى يمدح الإيرانيين أو الفلسطينيين طاح فينا، هذي أزمة الصانع".

وكتب علي الشهري : "ما فيه شيء يزعل .. وصف أهل الجزيرة بالبداوة وصف غير مشين لنتأفف منه.. آباؤنا وكل الّي أعمارهم الآن منتصف الستينات كانوا معلمينهم من الفلسطينيين .. أحببناهم أم كرهناهم هذي مشاعرنا لكن ما قاله النفيسي صحيح".

كما كتب معاذ الناصر على تويتر: "نحن بدو الجزيرة العربية ونفتخر بذلك، والفلسطينيين شعب أوروبي على حد تعبير النفيسي لكن أنت إيش يا زبالة إيران".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :