facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"حكي قاع المدينة" مبادرة ثقافية في الكرك


23-06-2022 11:09 AM

عمون - أطلق منتدى الفكر للثقافة والتنمية في الكرك مبادرة ثقافية بعنوان "حكي قاع المدينة" للتعريف بالمنجز الثقافي والاجتماعي الشفوي المحكي لمدينة الكرك عبر الأجيال.

وقالت منسقة المبادرة، استقلال الشقاحين إن المبادرة تهدف إلى الاطلاع على ما يتناقله الآباء والأجداد من روايات شفوية غير مدونة حول أبرز النشاطات والمناسبات والعادات والتقاليد الاجتماعية والأماكن التاريخية والحضارية التي كانت سائدة في ساحات ومناطق وسط المدينة.

وأضافت أن المبادرة تتضمن حوارات وندوات وسهرات ثقافية مع فاعليات مجتمعية من مختلف الفئات العمرية للاطلاع من خلال أحاديثهم وشهاداتهم على طبيعية الحياة التي كانت سائدة بالمحافظة، ولا سيما أحاديث وحكايا المجالس بمناسبات الأفراح والأتراح ومواسم الحصاد وغيرها من المناسبات.

بدورها، قالت عضو المنتدى الدكتورة سوزان الشمايلة إن المبادرة تأتي أهميتها في ظل المئوية الثانية من عمر الدولة؛ ما يتطلب لفت النظر إلى تاريخنا المحكي بين كبار السن في مناسباتنا الاجتماعية والوطنية، وأهمية جمعه وتوثيقه ونقله للأجيال القادمة كموروث ثقافي.

ولفتت إلى أن الكرك المكان والزمان والإنسان تستحق أن تبقى واجهة سياحية وثقافية مخزنة في الذاكرة الشعبية والوطنية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :