facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





صندوق النقد يبدأ مفاوضات برنامج التمويل مع تونس خلال اسابيع


23-06-2022 12:22 PM

عمون - يبدأ صندوق النقد الدولي، مع تونس خلال الأسابيع المقبلة، مفاوضات حول برنامج التمويل الذي تسعى تونس للحصول عليه.
وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق جهاد أزعور، إن المفاوضات تأتي عقب سلسلة من المناقشات الفنية التي استمرت لعدة شهور.

وأكد في بيان، أصدره في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، عقب زيارته إلى تونس، ترحيب الصندوق ببرنامج الإصلاح الذي أعلنته الحكومة التونسية أخيرا، معتبرا أن هذا البرنامج يحقق عدة منافع مما يجعل فرص النجاح أكبر مما كانت عليه في السابق.

وأضاف أن الصندوق يقف في هذه المرحلة إلى جانب السلطات التونسية فيما تبذله من جهود للمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى أنه يتعين على تونس أن تتصدى على نحو عاجل للاختلالات في ماليتها العامة من خلال زيادة العدالة الضريبية، واحتواء فاتورة الأجور الكبيرة في الوظيفة العمومية، وإحلال التحويلات الموجهة إلى الفقراء محل نظام الدعم المعمم، وتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي، وإصلاح الشركات العمومية الخاسرة بهدف الحد سريعا من الاختلالات الاقتصادية الكبيرة وضمان استقرار الاقتصاد الكلي.

يذكر أن تونس أجرت نقاشات مع صندوق النقد الدولي من أجل الدخول في مفاوضات حول برنامج تمويل بقيمة 4 مليارات دولار مقابل حزمة من الإصلاحات اقترحتها الحكومة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :