facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مرض جديد يضرب المثليين في فلوريدا .. أسوأ تفش في تاريخ أمريكا


23-06-2022 01:39 PM

عمون - تفشى مرض المكورات السحائية بين المثليين في ولاية فلوريدا الأمريكية، إذ تم تسجيل 24 حالة و6 وفيات حتى الآن.

ووصف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) انتشار المرض بـ"واحدة من أسوأ حالات تفشي مرض المكورات السحائية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس في تاريخ الولايات المتحدة".

وقال المركز في بيان رسمي، إن وزارة الصحة في فلوريدا أبلغت عن ما لا يقل عن 24 حالة و6 وفيات بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس.

وأضاف أن مركز السيطرة على الأمراض فتح تحقيقا في تفشي مرض المكورات السحائية في فلوريدا، ويتعاون حاليا مع وزارة الصحة في الولاية لاكتشاف المزيد.

وحث المركز الرجال المثليين وثنائيي الجنس على التطعيم إذا كانوا يعيشون في فلوريدا، أو التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم حول التطعيم إذا كانوا يسافرون إلى فلوريدا.

المكورات السحائية يشير إلى أي مرض تسببه بكتيريا تسمى "النيسرية السحائية"، غالبًا ما تكون هذه الأمراض شديدة، ويمكن أن تكون مميتة، وتشمل التهابات بطانة الدماغ والنخاع الشوكي (التهاب السحايا) ومجرى الدم.

وتعد مواكبة اللقاحات الموصى بها أفضل حماية ضد مرض المكورات السحائية، وفقا للمركز الذي أكد أهمية لقاح MenACWY الروتيني للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :