facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يمكن للبشر تحديد المواقع عبر صدى الصوت؟


23-06-2022 01:50 PM

عمون - مع التدريب الكافي، يمكن لمعظم البشر تعلم "كيفية تحديد الموقع بالصدى"، عن طريق استخدام ألسنتهم لإصدار أصوات النقر وتحليل الأصداء التي ترتد من البيئة المحيطة، وفقا لدراسة نشرها موقع "ساينس أليرت".

وفي أقل من 10 أسابيع، تمكن الباحثون من تعليم المشاركين كيفية التغلب على العقبات والتعرف على حجم واتجاه الأشياء باستخدام "نداءات الارتداد من نقراتهم"، وتضمنت التجربة مشاركة 12 شخصا تم تشخيصهم بأنهم مكفوفين خلال طفولتهم، و 14 شخصا مبصرا.

وينظر لتحديد الموقع بالصدى على أنه "مهارة تتمتع بها الحيوانات مثل الخفافيش والحيتان"، لكن بعض البشر المكفوفين يستخدمون أيضا أصداء أصواتهم لاكتشاف العوائق، وفقا لموقع "سبرينجر لينك".

وبغض النظر عن مدى فائدة هذه المهارة، لكن عددا قليلا جدا من المكفوفين يتعلمون كيفية القيام بها، وجاءت الدراسة لكي تثبت أن كل ما هو مطلوب هو جدول تدريب بسيط، وفقا لـ"ساينس أليرت".

وقالت عالمة النفس من جامعة دورهام البريطانية، لور ثيلر، إن التدريب على تحديد الموقع بالصدى المستند إلى النقر كان له تأثير إيجابي على حركة واستقلال المشاركين"، وفقا لموقع "ميديكال أكسبريس".

وعلى مدار 20 جلسة تدريبية، امتدت كل منها حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات، وجد الباحثون أن المشاركين المكفوفين والمبصرين، كبارا وصغارا، اظهروا تقدما بشكل كبير في تحديد الموقع بالصدى القائم على النقر.

"الحره"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :