facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في هذه المدينة .. الإستعداد لإطلاق سيارات أجرة طائرة


23-06-2022 03:36 PM

عمون - تستعد مدينة لوس أنجلوس لافتتاح أول مكتب لسيارات الأجرة الطائرة تزامناً مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2028، بحسب ما قالته صحيفة The Times البريطانية.

وتعتمد المدينة على إحدى شركات وادي السيليكون، التي قالت إنها على وشك تصنيع مركبات كهربائية يمكنها الطيران فوق الشوارع المزدحمة مقابل تكلفة لا تزيد على تكلفة ركوب أوبر.

حيث قال آدم غولدشتاين، الرئيس التنفيذي لشركة آرتشر للطيران Archer Aviation، لصحيفة Los Angeles Times، إن الطائرة المروحية، التي صممتها شركته يمكنها السفر لمسافة 60 ميلاً (97 كم) في الشحنة الواحدة بسرعة تصل إلى 150 ميلاً (241 كم) في الساعة، وإنها "ستغير تماماً الطريقة التي نعيش ونعمل بها"، وربما تتاح للاستخدام في ظرف عامين.

تعتبر لوس أنجلوس مناسبة تماماً للمركبات الطائرة، لأنها تضم العديد من مواقف السيارات والأسطح الشاهقة المناسبة لاستيعاب "المطارات العمودية" اللازمة لإقلاع هذه الطائرات.

ويدعم إريك غارسيتي، رئيس مجلس المدينة، هذه الفكرة وشكَّل مجموعة لصياغة اللوائح التي تنظم هذه الطائرات. وتأمل بعض الشركات أن يبدأ تشغيلها حتى قبل الألعاب الأولمبية.

فيما قالت شركة آرتشر للطيران إنها تتطلع إلى إنشاء شبكة من التكاسي الطائرة المدنية في ظرف عامين لتتفوق على عدد كبير من المنافسين الآخرين مثل Joby Aviation في سانتا كروز وWisk Aero في ماونتن فيو.

"اليوم السابع"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :