facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اختتام أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب 2022


23-06-2022 04:58 PM

عمون - اختتمت، اليوم الخميس، أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب 2022 في قاعة الاجتماعات / فندق انتركونتيننتال في عمان، بحضور مدير التدريب العسكري، العميد الركن كايد جعارات، وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وضباط من جيوش الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين.

وقال مدير التدريب العسكري "إن تمرين الأسد المتأهب يعتبر فرصة كبيرة للقوات المشاركة فيه من أجل اختبار القدرات الدفاعية العملياتية في مجالات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والأمن البحري والاستجابة للكوارث والمساعدات الإنسانية".

وخلال المؤتمر، جرت مراجعة سيناريو التمرين ليحاكي المتغيرات الاستراتيجية في البيئة الإقليمية والدولية، لتلبية المتطلبات الدفاعية في جميع البلدان المشاركة في التمرين.

واستمرت أعمال المؤتمر لخمسة أيام تم خلالها مناقشة جميع الفعاليات والخطط والتحضيرات والمتطلبات العملياتية واللوجستية لتنفيذه.
وعلى هامش المؤتمر، استمع المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله الشديفات إلى عدد من الإيجازات المتخصصة من الجهات المعنية بتنفيذ التمرين.

وتمرين الأسد المتأهب 2022، سيشارك فيه 30 دولة من الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى الأردن والولايات المتحدة الأميركية، وستنطلق فعالياته في أيلول من هذا العام.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب الذي نفذ في سنوات سابقة يعتبر من التمارين ذات الأهمية على المستويين العالمي والإقليمي، نظراً لحجم الفعاليات التي تنفذ خلاله، إضافة إلى تبادل الخبرات العسكرية بين المشاركين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :