facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أوكرانيا تستخدم قاذفات "هيمارس" للمرة الأولى


25-06-2022 08:26 AM

عمون - كشف البنتاغون عن بدء أوكرانيا استخدام أول دفعة من قاذفات الصواريخ الأميركية "هيمارس"، فيما أعلنت قوات لوغانسك الموالية لروسيا عن تطويق أكثر من 4 آلاف عسكري أوكراني قرب مدينة ليسيتشانسك.

وقال البنتاغون، إن الدفعة الثانية من راجمات الصواريخ التي يصل مداها إلى 80 كيلومترا، ستصل إلى أوكرانيا الشهر المقبل.

ولا تعتبر "هيمارس" التي تلقتها أوكرانيا من الأنظمة البعيدة المدى التي تصل إلى عدة مئات من الكيلومترات، كتلك التي يمتلكها الجيش الأميركي.

وأشار جو بايدن إلى أن قاذفات الصواريخ هذه "ستجعل من الممكن ضرب أهداف رئيسية في ساحة المعركة في أوكرانيا بشكل أكثر دقة"، مع تأكيد كييف على أنها لن تُستخدم "لضرب الأراضي الروسية".

وذكر مسؤول دفاعي أميركي بارز ، أن روسيا تحاول دون جدوى اعتراض سبيل الأسلحة الغربية التي تتدفق إلى أوكرانيا، بما يشمل أنظمة صواريخ أبعد مدى تأمل كييف في أنها ستكون حاسمة في ميدان المعركة.

"وكالات"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :