facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ترامب يعلق على قرار إلغاء حق الإجهاض في أمريكا


25-06-2022 09:06 AM

عمون - وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب قرار المحكمة العليا الأمريكية بإلغاء حق الاجهاض بأنه أكبر انتصار للحياة، أصبح ممكنا بفضل قراره ترشيح 3 من أصل 9 قضاة في المحكمة العليا.

وقال ترامب: "يعد قرار اليوم أكبر انتصار للحياة منذ جيل، إلى جانب القرارات الأخيرة الأخرى التي أصبحت ممكنة فقط لأنني فعلت كل ما وعدت به، بما في ذلك ترشيح وإدراج 3 مدافعين أقوياء ومحترمين عن الدستور في المحكمة العليا الأمريكية".

وسبق أن انتقد الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، بشدة قرار المحكمة العليا بإلغاء حق الإجهاض. وذكر في خطاب ألقاه بهذا الخصوص أيضا القضاة الذين تم ترشيحهم أثناء رئاسة ترامب، قائلا إنهم بالذات كانوا في قلب قرار "تغيير حكم القانون وإلغاء الحق الأساسي للمرأة" في الولايات المتحدة.

وأعادت المحكمة العليا الأمريكية، أمس الجمعة، في القضية "روو ضد وويد" لعام 1973 واعتمادا على ذلك ألغت الحق الدستوري في الإجهاض، مما يسمح للولايات المتحدة بالإشراف على القوانين في هذا المجال بشكل مستقل.

"وكالات"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :