facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





جمعية وحي المستقبل تناقش انضمام الشباب للأحزاب


26-06-2022 08:15 AM

عمون - انطلاقا من إيمان عميق بالدور الوطني للمؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ قيم الولاء والانتماء والعزيمة والإرادة لدى الشباب الأردني عقدت جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية، جلسة نقاشية بعنوان "أسباب تردد الشباب في الانضمام إلى الأحزاب السياسية".

وللحديث حول الموضوع استضافت الجمعية الدكتور بركات عوجان الأمين العام "لحزب البناء الوطني" وهو حزب سياسي وطني قيد التاسيس، يعنى بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، وقائم على الأسس والأطر الدستورية والقانونية والقيم الوطنية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتورة أسمهان الطاهر بالدكتور عوجان، وقدمت عرضا مختصرا لبرامج الجمعية والتي على رأسها برنامج "مسار المستقبل للشباب" والذي يعنى بالتأهيل الثقافي السياسي للشباب لتأهيلهم إلى الانضمام للأحزاب السياسية البرامجية، والتي بدورها تسهم في إعدادهم للمشاركة الانتخابات النيابية.

وبدأ الدكتور عوجان بالحديث عن أهمية الأحزاب، كونها ساحة لإعداد الشباب، وضرورة أساسية تسبق الأعداد لحكومة برلمانية يشارك بها الجيل الجديد تكون منبثقة من الأحزاب السياسية، التي تخدم المنظومة الاقتصادية والاجتماعية.

وطرح الدكتور عوجان في مجمل الحديث رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في الورقة الرابعة والتي تتضمن الدعوة لتفعيل مؤسسات المجتمع المدني خاصة الأحزاب لتقوم بدورها السياسي في العمل نحو تشكيل حكومة برلمانية، مشيرا الى أن الاحزاب ذات البرامج تعتبر من ثوابت الدولة، وحصن للحماية وليس العكس.

وتحدث عوجان عن حزب البناء الوطني كحزب، تحت التأسيس يضم قامات وطنية تعمل بجد على إعداد النظام الأساسي، لخدمة الوطن والمواطن، مستعرضا متطلبات الحزب وضرورة القيام بجرد حساب لما يجري من حولنا.

وأكد بأن الأحزاب ذات أهمية كبيرة وتخرج من إطار الجهد الفردي إلى عمل جماعي يمكن أن يحدث تغيير اجتماعي حقيقي.

واشاد الدكتور بركات بجمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية وبرامجها، واصفا إياها بأنها من النخب المتميزة في الوسط الثقافي لقطاع الشباب، مؤكد على أن العمل التطوعي المتميز هو الذي يحقق تطويرا فعليا مؤثرا يعود على المجتمع بالخير.

وتم في اللقاء مناقشة الشاب حول أسباب تردد بعض الشباب في الانضمام للأحزاب من وجهة نظرهم، وقام الدكتور بالإجابة على التساؤلات بصدر رحب.

ويطمح رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية الدكتورة الطاهر واعضاء الجمعية، بتكرار اللقاء المثمر في خطوة متقدمة لنشر المعرفة بأهم تفاصيل القانون الجديد للأحزاب السياسية، بهدف تشجيع الشباب للانخراط في العمل الحزبي لاكتساب مهارات جديدة وأساس سياسي متين، ومؤهلات حقيقة تضمن لهم التمكين في المجتمع، والمساهمة الحقيقة في خدمة الوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :