facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصين: انخفاض الديون الخارجية في الربع الأول


26-06-2022 09:01 AM

عمون - قالت البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، أخيرا ، إن الصين سجلت 2.7102 تريليون دولار أميركي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية بنهاية شهر أيار الماضي، بانخفاض نسبته 1 بالمئة عن نهاية عام 2021.

وأضافت الهيئة إن الديون الخارجية المستحقة بالعملة المحلية تمثل 45 بالمئة من الإجمالي، وهو نفس ما كان عليه في نهاية عام 2021.
وشكّلت الديون الخارجية المستحقة متوسطة وطويلة الأجل 47 بالمئة من الإجمالي، وهو نفس ما كان عليه في نهاية عام 2021، وذلك من حيث هيكل الاستحقاق.

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أن المؤشرات الأولية للديون الخارجية للصين لا تزال ضمن خطوط الأمان المعترف بها دوليًا، كما أن مخاطر الديون الخارجية تحت السيطرة بشكل عام.

كما أظهرت البيانات، أن فائض الحساب الجاري الصيني بلغ 88.9 مليار دولار أميركي في الربع الأول من عام 2022 ، وهو أعلى مستوى تم تسجيله في نفس الفترة في التاريخ.

وذكرت المتحدثة باسم الهيئة وانغ تشون يينغ، أن نسبة فائض الحساب الجاري، مقابل إجمالي الناتج المحلي في نفس الربع كانت 2.1 بالمئة،مبينة أن ميزان المدفوعات الدولية للصين لا يزال معقولاً.

ويشمل فائض الحساب الجاري فائضا قدره 145 مليار دولار أميركي في تجارة السلع، بزيادة 18 بالمئة على أساس سنوي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :