facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





طلبة " عمان العربية " يتميزون بتصميم الأفلام التعليمية المحوسبة


26-06-2022 01:52 PM

عمون - نظمت كلية العلوم التربوية والنفسية وبالشراكة مع كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية مسابقة تصميم الأفلام التعليمية المحوسبة لطلبة الجامعة .

وتعتبر هذه المسابقة النسخة الثانية على مستوى الجامعة بهذا المجال ، حيث تضمنت المسابقة أفضل فيلم تعليمي محوسب من قبل الطلبة المشاركين ، خضعت للتحكيم من قبل اللجنة المكونة من الدكتور جهاد المومني ، والدكتورة منار مزهر ، والسيد محمد بني ياسين .

وشاركت في المسابقة الكليات التالية : كلية العلوم التربوية والنفسية وكلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية وكلية الأعمال وكلية الشريعة وبلغ عدد الأفلام 15 فيلماً ، حيث فازت الطالبة أماني خليل القرامصة بالمركز الأول والطالبة أمل سليم جوهر بالمركز الثاني وبالمركز الثالث فازت الطالبة بثينة راشد حكواتي .

وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة أن الهدف من هذه المسابقة هو تشجيع طلبة الجامعة على المشاركة الفاعلة في مثل هذه المسابقات النوعية كمسابقة إنتاج الأفلام التعليمية لتكون نقطة الانطلاق لمرحلة جديدة تحقق الشراكة بين الطلبة ومدرسيهم ورفع قدراتهم ومؤهلاتهم عبر ضمان تمتعهم بالعلم والشخصية التي ترفع من قدراتهم العلمية والعملية والتشغيلية ، مضيفاً أن الفكرة قابلة للتوسع والتحسين.

وشارك الطلبة بعروض متميزة بالعناوين التالية : فجوة الموت البطيء ، الفرق بين القائد والمدير ، التحفيز بين الفن والمهارة .

وفي هذا الصدد قال مساعد الرئيس للتخطيط وضمان الجودة وعميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد أن مثل هذه المسابقات تعزز روح التنافس بين الطلبة لتقديم أفضل ما لديهم من مهارات وخبرات لإنتاج أفلام تعليمية نوعية هادفة تثري المحتوى الرقمي للمساقات في كليات الجامعة المختلفة .

وأكدت عميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتور هيام التاج أن مثل هذه المسابقات تمكن من تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة والوصول بالطلبة إلى ما يعرف بالتعلم القائم على الفهم ، الذي يضمن لنا تحقيق مخرجات تعليمية نوعية .

وبدوره قال الدكتور جهاد المومني رئيس اللجنة التنظيمية لقد تبين لنا من خلال اشرافنا على هذه المسابقة وتدريسنا لبعض المساقات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني امتلاك العديد من طلبة الجامعة لمهارات وخبرات حاسوبية متميزة تستحق الاهتمام والمتابعة والتحفيز المستمر من قبل المدرسين واستغلال هذه المهارات من خلال التنوع في مشاريع المساقات بحيث يكون أحد الخيارات هو إنتاج أفلام تعليمية هادفة للمساق لتشجيع الطلبة أصحاب الخبرات على مهارات جديدة في إنتاج الأفلام التعليمية الهادفة .

يذكر أن جامعة عمان العربية تحرص على دعم مشاركة الطلبة في المسابقات المحلية والإقليمية في المجالات المختلفة ونشر وتعزيز ثقافة التميز والإبداع بين الطلبة في ظل الجهود التي تبذلها الجامعة لرعاية الإبداع والتميز والريادة.









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :