facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزراعة تطلق سلسلة خدمات الكترونية للتصدير والاستيراد


26-06-2022 01:46 PM

عمون - اطلق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الأحد، سلسلة الخدمات الإلكترونية للتصدير والاستيراد في إطار الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ضمن محور أتمتة الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وبين الحنيفات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في الوزارة بحضور ممثلين عن وزارة الاقتصاد الرقمي، ودائرة الجمارك الأردنية وغرفتي التجارة و الصناعة والنقابات المهنية والجمعيات الزراعية المعنية باستيراد وتصدير المنتجات الزراعية والغذائية، أن الوزارة عملت على أتمتة خدماتها وذلك انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية التي اكدت على تحويل الأزمة الى فرصة والاستفادة من أزمتي كورونا و سلاسل التوريد من خلال تنظيم العمل .

وقال، إن الوزارة أطلقت برنامج هندسة الإجراءات والخدمات فيها واتمتة النظام وصولا الى "مراجع صفر بداية العام القادم" ضمن خدمات الاستيراد والتصدير.

وأشار الحنيفات الى أنه سيتم تقديم 63 خدمةللقطاع التجاري من المستوردين والمصدرين وذلك لتحقيق امن المخزون الغذائي للمستهلك في ظل أزمة سلاسل الامداد والتوريد التي يشهدها العالم، إضافة الى سرعة الاستجابة للأسواق الجديدة والتقليدية للصادرات.

واوضح ان اغلب الكوادر المختصة بالوزارة خضعت للتدريب والتأهيل على هذه الخدمات من خلال الشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والجمارك الأردنية والشركة المنفذة وأن هذه الجهود تتماشى وعمل الوزارة الخاص بتنظيم القطاع من خلال الرقم الوطني الزراعي والذي سيقدم البيانات اللازمة للمستثمر والمزارع والمستورد .

يشار إلى أنه تم خلال المؤتمر اطلاق المرحلة الأولى من الخدمات وهي خدمات استيراد وتصدير واعادة تصدير المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني بالإضافة إلى خدمات استيراد مستلزمات الانتاج كالبذور والتقاوي والاسمدة والمبيدات من خلال تسجيل اول طلب استيراد عبر النظام الالكتروني للوزارة.

ويأتي اطلاق الخدمات بهدف تبسيط الاجراءات وتطوير الخدمات لتحقيق الشراكة المنتجة مع القطاع الخاص لتعزيز الامن والمخزون الغذائي ولدعم سبل التصدير والتسويق.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :