facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركس عن فوائد القروض: العملاء مخيرون ما بين الفائدة الثابتة والمتغيرة


26-06-2022 06:47 PM

عمون - قال محافظ البنك المركزي عادل الشركس، إن البنوك تقوم بتخيير العميل عند التوقيع على القروض ما بين الفوائد الثابتة طوال مدة سداد القرض أو المتغيرة، بحيث يستفيد من انخفاض وارتفاع الفائدة.

وأضاف شركس، خلال اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الأحد لمناقشة الإجراءات الحكومية لتحفيز القطاعات الاقتصادية وتحسين البيئة الاستثمارية، أنه خلال جائحة كورونا انخفضت الفائدة بمقدار 225 نقطة، مشيرا إلى أن البنك المركزي طلب تأجيل زيادة الأقساط على المقترضين بعد 6 اشهر أو لنهاية فترة سداد القرض.

وتوقع شركس انخفاض التضخم الى دون الــ 3% العام القادم.

من جهته، قال وزير الاستثمار خيري عمرو، إن المملكة عانت من عدة تحديات منذ عام 2008، الأمر الذي يتطلب وجود بيئة استثمارية لتعزيز تنافسية الاقتصاد الأردني وقدرته على جذب الاستثمار من خلال الإسراع بإقرار مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع الفريق الاقتصادي في الحكومة وتم فيه مناقشة الإجراءات الحكومية لتحفيز القطاعات الاقتصادية وتحسين البيئة الاستثمارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :