facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق أعمال قمة الناتو في مدريد


29-06-2022 02:00 PM

عمون - انطلقت اليوم الأربعاء، في العاصمة الإسبانية مدريد، أعمال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي وصفها أمين عام الحلف ينس ستولتنبرغ بأنها قمة "تاريخية" من حيثُ القرارات و"التحول" على صعيد الهدف الاستراتيجي للحلف.

وتناقش القمة الهدف الاستراتيجي الجديد للحلف، وأبرز التهديدات التي تواجهه، والأزمة الأوكرانية، التي يواصل الحلف دعم الجانب الاوكراني فيها، إلى جانب انضمام فنلندا والسويد، خصوصًا بعد توقيع اتفاق ثلاثي بين الدولتين وتركيا يمهد لهذا الانضمام، كما تناقش القمة تعزيز دفاعات الحلف، وبحث تداعيات التغير المناخي، إضافة الى إقرار حزمة بناء قدرات لكل من موريتانيا وتونس.

وإلى جانب قادة الدول الأعضاء، انضم للقمة ولأول مرة كل من أستراليا واليابان ونيوزيلندا وجمهورية كوريا الشمالية، ويشارك فيها كذلك جورجيا والاتحاد الأوروبي، وعدد من ممثلي الدول الشركاء في الحلف.

(بترا - محمد الشبول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :