facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عرض تجربة ألبانيا الاستثمارية بجلسة تشاورية بالأعيان


29-06-2022 03:16 PM

عمون - عرض وزير خارجية ألبانيا السابق دتمير بوشاتي، لتجربة البانيا في تنمية الاستثمار واستقطاب المستثمرين من مختلف القطاعات والدول.

جاء ذلك خلال جلسة تشاورية عقدتها اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، اليوم الأربعاء، لأعضاء بمجلسي الأعيان والنواب حول مبادئ سياسة الاستثمار الفعالة بالتعاون مع المعهد الديموقراطي الأميركي (NDI)، مع قرب مناقشة مجلس الأمة لقانون الاستثمار الجديد.

وأشار بوشاتي إلى نجاح ألبانيا التي تقترب من عضوية الاتحاد الأوروبي في استقطاب الاستثمار وإبقائه من خلال توفير مناخ عمل مستقر، وضبط أوضاع المالية العامة، وتحسين التعاون الإقليمي، فضلا عن الاستثمار في البنية التحتية وتوفير قوى عاملة منتجة وتدريب مهني لقطاعات محددة، وإصلاح النظام التعليمي، ونظام ضريبي عادل، إضافة إلى تسهيل الإجراءات عبر نافذة واحدة (المجلس الاقتصادي الوطني ومجلس استثمار) الذي يعمل على تعزيز الاتصال والتعاون بين الحكومة وقطاع الأعمال.

واستعرض السياسات الاستثمارية لألبانيا والقائمة على إمكانيات الدولة ونظامها السياسي ومواردها الطبيعية والمناخ والموقع الاستراتيجي، بالإضافة إلى التشريعات المحفزة للاستثمار ومناخ العمل، والضرائب والقوى العاملة، والترابط والوصول إلى السوق.

وشغل بوشاتي منصب وزير خارجية البانيا خلال الفترة (2013 -2017) والتي حققت ألبانيا خلالها تقدما ملموسا في سياسة الاستثمار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :