facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





%269 ارتفاع الاستثمار الأجنبي خلال الربع الأول


29-06-2022 05:15 PM

عمون - قال محافظ البنك المركزي، الدكتور عادل الشركس، إن الاستثمار الأجنبي المُباشر الوارد إلى المملكة سجل ارتفاعاً ملموساً خلال الربع الأول، ليبلغ 266.9 مليون دينار، مقارنة مع 72.2 مليون دينار للربع ذاته من العام الماضي، وبنسبة نمو فاقت 269 بالمئة.

وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذا الارتفاع يعكس التعافي في تدفقات الاستثمار الوارد إلى المملكة بعد تداعيات جائحة كورونا، والتي أثرت سلباً على هذه التدفقات، الأمر الذي يدعو للتفاؤل في الأداء الاقتصادي، سيما وأن هذه التدفقات تُشكل حوالي 47 بالمئة من التدفق المتوقع للاستثمار الأجنبي للعام كاملاً.

ويشكل الاستثمار الأجنبي أحد المصادر المهمة التي يتغذى عليها الاحتياطي الأجنبي في الأردن، والتي وصلت بحسب بيانات البنك المركزي الأردني، في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي إلى 17.66 مليار دولار.

--(بترا - رائف الشياب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :