facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية تُنظّم ورشة حول زراعة الأراضي الجافة


29-06-2022 08:08 PM

عمون - عقدت وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع شبكة التعاون الجامعي الأميركي الأردني (UCN) التي تضم جامعات أردنية وأميركية، وعبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة عمل افتراضية بعنوان "زراعة الأراضي الجافة والابتكار في مجالات مثل الأمن الغذائي".

ووفقا لبيان الجامعة، تُعدّ الورشة التي نُظّمت بالتعاون مع جامعات إمبري ريدل للطيران، وفلوريدا، وويسكونسن–ماديسون الأميركية الثانية ضمن سلسلة الأنشطة العلمية والدولية التي تُعقد بين الجانبين الأردني والأميركي، وتُقام ضمن فعاليات مشروع (PULSE) الذي أطلقته شبكة التعاون الجامعي الأميركي الأردني (UCN) باعتباره المرحلة الثانية من برامجها للعام 2022.

و أكّدت مديرة العلاقات الدولية في وحدة الشؤون الدولية الدكتورة ديما عمّاري أهمية الورشة التي تأتي ضمن سلسلة ورشات عمل مشروع (PULSE)، ، لما تلعبه من دور في التشبيك بين المختصين والباحثين الأردنيين والأميركيين لتبادل المعرفة العلمية والخبرات العملية والتجارب العالمية.

وناقش المشاركون خلال الورشة محاور رئيسة ركّزت في طرحها على نوعيّة المياه ونقصها وأسباب وتداعيات تلوثها، ومدى تأثيرها على أنظمة الزراعة، والحلول المقترحة باستخدام التكنولوجيا الخضراء والذكاء الاصطناعي والانتقال من مرحلة النظرية إلى مرحلة التطبيق.

وأوصى المشاركون بتوحيد الجهود العالمية لمواجهة تحدّيات الأمن الغذائي الأكثر إلحاحًا في العالم، وتعزيز التعاون بين المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة واتخاذ إجراءات عاجلة للحد من آثار نُدرة المياه ووسائل الإنتاج الزراعي واعتماد سبل مبتكرة حديثة خضراء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :