facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ورشة توعوية حول أسس ادارة المناحل بزراعة الكورة


29-06-2022 08:21 PM

عمون - نظمت مديرية زراعة لواء الكورة بالتعاون مع نقابة النحالين اليوم الأربعاء، ورشة توعوية تناولت أسس إدارة المناحل وتربية النحل، بمشاركة مجموعة من مربي النحل.

وأكد مدير زراعة إربد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي، خلال افتتاحه الورشة، أهمية الورشة في مجال التوعية بالأسس الحديثة لتربية النحل وكيفية معالجة الآفات التي تفتك بالنحل وتنمية مهارات النحالين، إضافة إلى الوقوف على أبرز المعوقات التي تواجههم، مشيراً الى خطط وزارة الزراعة في تطوير القطاع الزراعي وتشجيع المشروعات الإنتاجية المدرة للدخل.

وعرض نقيب النحالين الأردنيين الدكتور محمد الربابعة، للتحديات التي تواجه مهنة تربية النحل ودور النقابة في تدريب وتطوير قدرات النحالين على إدارة المناحل للحفاظ على جودة العسل المنتج.

وبين أهم الأساليب العلمية الحديثة في مجال تربية النحل وطرق مكافحة آفات النحل، لافتاً الى ضرورة مواكبة النحالين لتلك الأساليب لغاية تحسين جودة المنتج ورفع كمياته .

وتخلل الورشة نقاش حول المشكلات التي تواجه مربي النحل، وأبرزها المنافذ التسويقية وسوء مواسم الربيع، وكثرة الآفات التي تفتك بخلايا النحل، والحاجة لأوجه الدعم لقطاع النحالين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :