facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة افتراضية تناقش أفضل الممارسات لاختيار الاستشاريين الهندسيين


29-06-2022 10:14 PM

عمون - عقدت لجنة قيادة ممارسة الأعمال في الاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية " فيديك، ندوة افتراضية لمناقشة طرق اختيار الاستشاري الهندسي المناسب لكل مشروع اعتماداً على متطلبات المشروع وتحدياته المختلفة.

وبحسب بيان صحفي أصدرته العطاءات الحكومية الأربعاء، تطرقت الندوة إلى سبل اختيار الاستشاري الهندسي المناسب من حيث المؤهلات مثل المهارة والخبرة والقدرات الإدارية، إضافة لاحتياج صاحب العمل، فاختيار الاستشاري الهندسي يعتبر قراراً حاسمًا بالنسبة لصاحب العمل، وعاملاً بارزاً لنجاح أي مشروع .

وقال مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات "إن انعقاد الندوة يأتي في وقت قامت فيه الحكومة الأردنية بإقرار وثيقة سياسات منظومة الشراء الحكومي بالمملكة وتم إصدار نظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022 وفقاً لأفضل المعايير الدولية ، كما أن العمل جارٍ حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على وثيقة الشراء القياسية للخدمات الفنية .

وأشار خليفات إلى أهمية نظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022 الذي عمل على تعزيز دور المكاتب الاستشارية الهندسية في تنفيذ المشاريع الحكومية مما سيزيد من تنافسية هذه المكاتب للمشاركة في العطاءات الدولية خارج المملكة وفتح المجال أمامها للمساهمة في عمليات إعادة الإعمار في المنطقة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة مجموعة أرابتك جردانة وعضو مؤسس لمنتدى الأعمال الهندسي المهندس بشر جردانة "إن الندوة سلطت الضوء على أهمية المستشارين الهندسيين ودورهم الكبير في نجاح المشاريع، خصوصاً وأن اختيار أنسب الخبرات المتاحة يؤدي إلى تلبية جميع احتياجات أصحاب هذه المشاريع والحصول على جودة وقيمة عالية للخدمة"، لافتاً إلى أن مكاتب الاستشارات الهندسية الأردنية تتمتع بالسمعة الحسنة والمكانة المتميزة داخل وخارج المملكة بفضل ما تمتلكه من خبرات وكوادر بشرية مؤهلة وكفؤة .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :