facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مطالبات أمريكية لآبل وغوغل بحذف TikTok من متجريهما للتطبيقات


30-06-2022 10:54 AM

عمون - حث، بريندان كار، المتحدث باسم لجنة الاتصالات الأمريكية شركتي آبل وغوغل على حذف TikTok من متجري تطبيقاتهما على الإنترنت.

وحول الموضوع قال المتحدث: "لقد طلبت من آبل وغوغل إزالة TikTok من متجريهما الإلكترونيين للتطبيقات بسبب ممارسات هذا التطبيق في جمع البيانات".

وتبعا للمسؤول فإن "TikTok يجمع عدة بيانات حساسة تتعلق بالمستخدمين وأجهزتهم مثل سجلات البحث والتصفح عبر الإنترنت، وأنماط ضغط لوحات المفاتيح، والبيانات البيومترية، ومسودات الرسائل".

وكانت قناة WION الإخبارية قد أشارت في وقت سابق إلى "أن تسريبات حصلت عليها وسائل إعلام أشارت إلى بيانات لبعض الحسابات الأمريكية على TikTok قد تسربت لشركة TikTok الصينية".

ومن جهتهم قال المتحدثون باسم TikTok "إن جميع المعلومات التي تتعلق بمستخدمي التطبيق من الولايات المتحدة يتم إرسالها إلى خوادم شركة Oracle الأمريكية"، كما أشاروا "إلى أنهم سيحاولون تقليل عدد المهندسين في الصين، والذين يمكنهم الوصول إلى البيانات السرية في التطبيق".

وفي عام 2021 ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن الأمر الذي كان قد أصدره سابقا دونالد ترامب، والذي كانت غايته حظر تطبيقات منصات TikTok و WeChat في الولايات المتحدة.

"RT"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :