facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عمرو للبنك الدولي: نعمل على إيجاد بيئة استثمارية محفزة


30-06-2022 07:49 PM

عمون - أكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو أن وزارة الاستثمار ستعمل على الموائمة بين استراتيجية ترويج الاستثمار (2023 – 2026)، ومخرجات خطة التحديث الاقتصادي والتي تمثل رؤية الدولة الأردنية الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد على مدى العقد المقبل، وذلك بهدف استقطاب استثمارات خارجية ومحلية ذات قيمة مضافة عالية تعمل على توفير المزيد من فرص العمل والمساهمة في زيادة الصادرات الوطنية ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقائه بعثة البنك الدولي التي تزور الأردن لبحث آليات وخطوات تنفيذ استراتيجية ترويج الاستثمار التي تم إعدادها من قبل الوزارة بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي وبتنفيذ من شركة ديلويت العالمية”.

وبين عمرو خلال اللقاء، أن الحكومة الأردنية تعمل على إيجاد بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للاستثمار حيث يتم الآن وبالتشاور مع القطاع الخاص الأردني وأصحاب الاختصاص مناقشة مسودة قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد وذلك بهدف أخذ الملاحظات والتغذية الراجعة ليتم مراجعتها للخروج بنسخة نهائية تتماشى مع طموح القطاع الخاص والمستثمرين.

وخلال اللقاء، تم التباحث في آليات ووسائل تنفيذ استراتيجية الترويج (2023 – 2026) خلال الفترة القادمة وضرورة توفير الموارد البشرية والمالية اللازمة، لضمان تنفيذ الاستراتيجية بالطرق المثالية والقادرة على الخروج بنتائج قابلة للتحقيق.

يذكر أن استراتيجية ترويج الاستثمار تم إعدادها بشكل يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية الخاصة بالجهات الرسمية العالمية المعنية بترويج الاستثمار في العالم، حيث تضمنت تحديد القطاعات الاقتصادية الرئيسية والفرعية في المملكة ذات الأولوية إضافة إلى الأسواق الخارجية المستهدفة وأهم المستثمرين المحتملين في هذه الدول من خلال اتباع أسلوب الاستهداف المباشر للمستثمرين المحتملين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :