facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البراري يفتتح المخيم الثقافي لمنتدى الفحيص


30-06-2022 09:21 PM

عمون - مندوبا عن وزيرة الثقافة افتتح امين عام الوزارة هزاع البراري اليوم مخيم الفحيص الثقافي الذي ينظمه منتدى الفحيص الثقافي.

ويهدف المخيم الى تسليط الضوء على مشاكل الشباب والأسباب التي تمنعهم من ممارسة دورهم في المجتمع.

وقال البراري ان الفحيص دائما في قلب الفعل الثقافي والوطني الأردني ومن المهم ان يلتفت المنتدى إلى الشباب باعتبارهم مستقبل الاردن خاصة وأن القدرات البشرية المنتشرة في ارجاء العالم العربي والأجنبي تساهم في بناء المجتمعات متسائلا أليس من الأجدر نلتفت الى الوطن ونساهم في بنائه من خلال أفكار شبابنا وقدراتهم المختلفة ونتحاور معهم ونعزز ثقتهم بانفسهم من خلال هذه المخيمات التي تساهم في تلاقي الأفكار والرؤى لحماية أمن المجتمع لان الأمن الثقافي يحمي المستقبل والمجتمع.

وقال رئيس المنتدى باسل الداود اننا نتطلع في هذا المخيم الى ترسيخ روح الانتماء للوطن وقيم المواطنة لدى الشباب وتنمية القدرات الحوارية وكبح نزعات التعصب لديهم وتعزيز فكرة العمل التطوعي ونتعرف على مشاكل الشباب وتشجيعهم على اكتشاف قدراتهم الإبداعية والتوعية بواجباتهم وحقوقهم الدستورية والقانونية.

وبين أن برنامج المخيم يشتمل على عدد من المحاضرات حول الانتماء والمواطنة والشباب والتحديث السياسي وتسليط الضوء على بعض التجارب الإبداعية كما يشتمل على عدد من الورش منها المخدرات والجرائم الإلكترونية والتفكير الإبداعي والمستقبلي وورشة انت لست ضحية... انت تصنع مستقبلك.

وقال الشاب المشارك أمير حتر أن الوطن منذ تأسيسه عنوان للوفاء والتقدير مضيفا أن الشباب يحملون على اكتافهم قيم المجتمع يمشون على خطى آبائهم واجدادهم معبرين عن ذلك بتمسكهم بالانتماء لوطننا وقيمنا الأصيلة.

وفي نهاية الحفل قرأ الشاعر عبدالله جريسات عددا من قصائده التي تتغنى بالوطن والفحيص.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :