facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أوبك+" تقرر زيادة إنتاجها


30-06-2022 10:18 PM

عمون - أعلنت دول تكتل "أوبك بلاس" الخميس، خلال اجتماعها، أنها أبقت على هدفها المتمثل في زيادة طفيفة للإنتاج لهذا الصيف، لكن ذلك لن يكفي للجم ارتفاع الأسعار الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

وأفاد التكتل في بيان في ختام اجتماع عبر دائرة الفيديو المغلقة، أن ممثلي الدول الثلاث عشرة الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءهم العشرة، اتفقوا على أنّ "إنتاج آب/أغسطس سيتمّ تعديله بزيادة مقدارها 648 ألف برميل يومياً" كما في تموز/يوليو، مقابل 432 ألف برميل تم تحديدها في الأشهر السابقة.

ومنذ ربيع 2021، كان الكارتل يكتفي بزيادات متواضعة في حصصه، بهدف العودة تدريجاً إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وفي هذا الاجتماع الذي أصبح شبه شهري منذ وباء كورونا الذي هز الأسواق، ناقشت الدول الـ 13 الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة الرياض، وشركاؤها العشرة بقيادة موسكو (أوبك+) تعديل حصص الإنتاج الخاصة بها.

بدأت المناقشات الفنية داخل لجنة المتابعة الوزارية المشتركة قرابة الساعة 11:20 صباحاً بتوقيت غرينتش (1:20 بعد الظهر في فيينا، مقر أوبك)، قبل الاجتماع الكامل عن طريق الفيديو، وفقاً لوكالة بلومبرغ المالية.

وفي اجتماعها الأخير، قررت زيادة إنتاجها في تموز/يوليو، بمقدار 648 ألف برميل يوميا، في مقابل 432 ألف برميل سابقاً.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :