facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





غوتيريش: وباء صامت يقتل 1.3 مليون شخص سنوياً


30-06-2022 10:55 PM

عمون - اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، أن حوادث الطرق بمثابة "وباء صامت" يودى بحياة 1.3 مليون شخص ويتسبب بإصابة 50 مليوناً آخرين حول العالم سنوياً.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد حالياً بالمقر الرئيس للمنظمة الدولية في نيويورك تحت عنوان "أفق عام 2030 للسلامة على الطرق: تأمين عقد من العمل والتنفيذ".

حيث يشارك في أعمال الاجتماع الذي يستمر ليومين رئيس الجمعية العامة عبد الله شاهد، وممثل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ستيوارت سيمنسون، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسلامة على الطرق جان تود.

قال غوتيريش في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع: "حوادث الطرق هي الوباء الصامت، حيث يلقي 1.3 مليون شخص مصرعه على الطرق في العالم ويصاب بجروح خطيرة أكثر من 50 مليون آخرين سنوياً".

أضاف الأمين العام للأمم المتحدة: "تمثل حوادث الطرق اليوم السبب الأول للوفيات في العالم بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و29 عاماً، هذه مأساة غير مقبولة، ويمكن تجنبها تماماً".

كما قال غوتيريس: "ترتبط الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق ارتباطاً وثيقاً بالبنية التحتية السيئة وغير المخططة، وتراخي أنظمة الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية، ومحدودية وسائل السلامة على الطرق، واستمرار عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها".

عربي بوست




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :