facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزميل حتر يحتفل بنجاح ابنته


01-07-2022 03:24 PM

عمون - عبر الزميل سعد حتر عن فخره بنجاح ابنته صوفيا وحصولها على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة المعمارية والتصميم/ الجامعة الأردنية الألمانية.

وقال حتر عبر فيسبوك، "هذه هي صوفي. لم تقبل أن يمرّ مشروع تخرّجها دون ضجّة وأصداء. لذلك خطّطت ونفّذت فكرة عبقرية تطلّبت مجهودا استثنائيا: كتاب رسومات توثيقي باللغتين العربية والانجليزية، يستحضر حكايا الجدّات والخرافات العتيقة كيّما تطّلع عليها الأجيال اللاحقة".

وأضاف أن "المشروع المتكامل والمنحوت بدقّة أدهش أعضاء لجنة التقييم. أحدهم قال إن كتاب صوفي بعنوان "بقولو" استثنائي يصلح للماجستير وما بعده، وإن مكانها تحت أضواء الإعلام. اهتمت الخرّيجة بجميع التفاصيل وهيّأت عرضا مشوّقا أمام اللجنة في كلية الهندسة المعمارية والتصميم/ الجامعة الأردنية الألمانية".

وأكد "لتحقيق حلمها، طافت صوفي منازل عتيقة في أرياف الأردن لاستقصاء بقايا القصص والحكايا من أفواه سيدّات بعمر الفخار والمجد. وبعد أن صاغت القصص بالعربية والإنكليزية، أرفقتها صوفي بعشرات الاسكتشات والرسوم التخيلية لزرع هذا الإرث المحكي في عقول الأجيال الجديدة".

وتابع: "ورغم تعطّل مشروعها مرحليا وانقطاع سنة ابتعاثها إلى ألمانيا في منتصفها بسبب غولة كورونا، تخرج صوفي منتصرة بأعلى علامات الامتياز وكتاب مصور غير مسبوق سيحمل رقما في المكتبة الوطنية مع حقوق المؤلف. فخورون بنجاحاتك صوفي"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :