facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ودق للفنون تسجل حضورا متميزا بمهرجان إسطنبول الدولي


01-07-2022 05:40 PM

عمون - سجلت فرقة ودق للفنون الفلكلورية والإستعراضية التابعة لجمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية حضوار متميزا ولافتا في مهرجان سنيورت الدولي للفلكلور والتراث الذي أُقيم في مدينة إسطنبول خلال الفترة من 22 -27 الشهر الماضي.

وقال رئيس الجمعية الدكتور شادي الشواهين عقب عودة الفرقة من تركيا امس، إن مشاركة ودق في المهرجان كانت المشاركة العربية الوحيدة في هذه التظاهرة الدولية التي ضمت اكثر من 47 فرقة من 16 دولة .

وأوضح أن الفرقة شاركت في مسيرة الإفتتاح الإستعراضية وقدمت خلال أيام المهرجان العديد من الفقرات الفلكلورية والإستعراضية شملت العديد من الأهازيج والأغاني الأردنية التي عبرت عن أصالة التراث الأردني والموروث الشعبي ولاقت تفاعلاً ملفتاً من الجماهير.

ونوه الشواهين أن هذا المهرجان يعد من المهرجانات التي حرصت جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية على المشاركة بها بهدف اتاحة الفرصة للشباب الالتقاء بنظرائهم من دول مختلفة توطيدا لعلاقات الصداقه والسلام مع المشاركين وتبادل الثقافات والعادات والفلكلور معهم .

ولفت إلى أن المشاركة تزامنت مع احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية حيث تم رفع علم الوطن و يافطة كتب عليها " ودق .. من إربد مدينة الإنسان .. عاصمة الثقافة العربية لعام 2022 إلى إسطنبول مدينة الأمل والسحر والجمال " .

يشار الى ان فرقة ودق تلقت تكريما خاصا من رئيس بلدية إسطنبول واللجنة العليا المنظمة للمهرجان نظار للأداء المتميز الذي قدمته وبدوره قدم الشواهين واعضاء الوفد هدايا تذكارية لخارطة الأردن السياحية،والشماغ الأردني المصنوع يدوياً والمستوحى من الثقافة العربية الأردنية باللونين الأحمر والأبيض ومنتجات مصنوعة الطبيعة كاملاح ومعادن البحر الميت.

ووزع وفد ودق أعلام الأردن وبروشىورات لترويج الأردن سياحياً بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :