facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الردايدة عن حادثة العقبة: تركيز الكلور بالبحر كان أقل بكثير من مياه الشرب

وزير البيئة معاوية الردايدة
وزير البيئة معاوية الردايدة
01-07-2022 09:03 PM

عمون - قال وزير البيئة معاوية الردايدة، إن الأردن يهتم بالبيئة من حيث القوانين والأنظمة والتشريعات الناضجة بصورة جدية بعكس ما يعتقده البعض.

وأضاف، في حديثه لبرنامج 60 دقيقة الذي يذاع عبر التلفزيون الأردني، أن حماية البيئة من المواضيع المحورية في المملكة، بما ينسجم مع تطلعات جلالة الملك عبد الله في ملف التغير المناخي، موضحا أن الوزارة تقوم بتفعيل التشريعات على أرض الواقع مع التنويه إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي وضعت العمل البيئي وضرورة الحفاظ على البيئة نصب عينها.

وبين، أن تراجع المملكة في التصنيف البيئي 33 مركزا جاء بناء على معلومات من العام الماضي، بالإضافة إلى أن دول حسنت من وضعها البيئي، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية تتواصل مع جامعة عالمية لمعرفة المعلومات المحدثة.

وعن حادثة العقبة الأليمة، بين الوزير أنه منذ اللحظات الأولى للحادثة تابع جلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله أولا بأول للحادثة.

وقال إنه تم تشكيل لجنة فنية في حادثة العقبة لتقوم بقياس غاز الكلور باستخدام عدة أجهزة للتأكد من القراءات في مناطق مختلفة، مبينا أن جميع تلك القراءات أظهرت أن تركيز غاز الكلور ضمن النسب الطبيعية بعد 6 ساعات من الحادثة.

وأضاف، أن جميع القراءات بينت أن "الماء نظيف والهواء أيضا نظيف" مع التنويه إلى قراءة تركيز الكلور بالبحر كانت أقل بكثير من نسبة التركيز في مياه الشرب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :