facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"سقوط طائرة إندونيسيّة في مطار مشهد" بإيران؟ إليكم الحقيقة


01-07-2022 11:33 PM

عمون - يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يصوّر لحظة سقوط طائرة إندونيسيّة. إلا أنّ الادعاء خاطئ، فالفيديو مركّب من جزئيين: الأوّل محاكاة، والثاني قديم مصوّر في إيران، ولا علاقة له بإندونيسيا.

يبدو في الفيديو طائرة وهي تتمايل في الجو على مسافة قريبة من البرّ وترتطم بالأرض. ثمّ يبدو أشخاص وهم يخرجون منها عبر باب الطوارئ. وعلّق مشاركو الفيديو بالقول "سقوط طائرة اندونيسية في مطار مشهد... ونجاة ركابها بأعجوبة".

أما الفيديو، فقد أظهر التفتيش عنه أنّه مؤلّف من جزئيين.

الجزء الأول هو محاكاة رقميّة لتمايل طائرة في الأجواء باستخدام برنامج محاكاة "X plane 11"، ونشر الفيديو عبر قناة على يوتيوب في أيار 2020.

أما الجزء الثاني، فيظهر هبوطاً اضطرارياً في مطار أصفهان في إيران في كانون الثاني 2022 لطائرة بوينغ 737-400 آتية من مشهد وتابعة لشركة طيران إيرانيّة.

النهار اللبنانية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :