facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المكسيك تفتتح أكبر مصفاة دعما لإنتاجها من النفط


02-07-2022 11:50 AM

عمون - افتتحت المكسيك أمس الجمعة، أكبر مصفاة لتكرير النفط في البلاد في إطار جهودها لدعم الإنتاج، وتغطية الطلب العالمي المتزايد على البترول.

وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في تصريحات الليلة الماضية، إن المصفاة التي ستدخل حيز الخدمة في 2023، ستسهم بشكل كبير في تحقيق السيادة الطاقية للمكسيك في خضم الطلب المحلي والعالمي المتزايد على الخام.

واشار إلى أن المصفاة تعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية في المجال الطاقي في الوقت الحالي، وتأتي لرفع الإنتاج في ولاية "تاباسكو" أحد أهم مصادر النفط في البلاد، بطاقة إنتاجية تصل إلى 340 ألف برميل يوميا، بحسب وكالة الانباء المكسكية"نوتيمكس" .

وزاد إنتاج المكسيك من النفط بحوالي الضعفين، في إطار تفعيل خطة حكومية لرفع الإنتاج وخفض الصادرات من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، لكن أزمة الطاقة العالمية الناجمة عن العمليات الروسية في أوكرانيا ساهمت في رفع صادرات المكسيك من الخام إلى حوالي مليون برميل يوميا.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :