facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تكريم الفائزين بجائزة الدكتور يعقوب ناصر الدين للقراءة الحرة والكتابة الإبداعية


02-07-2022 09:07 PM

عمون - أكد رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين أن تحقيق الهدف الأسمى من عملية التمكين القائمة على المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل الأردن يكون بـ"تفعيل دور الشباب في القطاعات كافة، وفتح مجالات الإبداع والتميز والريادة".

وقال خلال حفل إعلان الفائزين بجائزة (الدكتور يعقوب ناصر الدين للقراءة الحرة والكتابة الإبداعية - في موسمها الأول)، إن الهدف من الجائزة هو تنمية القدرات المعرفية لدى الطلبة، وتعميق ارتباطهم بلغتهم الجميلة، وهويتهم الأصيلة، وتفاعلهم مع قضايا أمتهم وشؤون حياتهم.

وحول إبداعات الطلبة المشاركين، صرّح الدكتور ناصر الدين: "إن بعض المضامين قد لامست الوجدان والعقل؛ إذ إنها أظهرت تلك المساحة من التنازع بين اليأس والأمل، وبين الضعف والقوة، وبين ضيق الواقع ورحابة التغيير".

وطالب الدكتور ناصر الدين خلال الحفل الذي حضره كل من رئيسة هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة، ورئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، باكتشاف الروح الكامنة في مشاعر الشباب، وعواطفهم، وأحاسيسهم، وما يدور في خلدهم من أفكار عن الحياة، وارتباطها بعمليات التطوير، والتحديث، والإصلاح، والتنمية الشاملة.

كما حضر الحفل الذي أدارته عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم ، وعضو لجنة المسابقة الدكتورة جمانة السالم، رؤساء جامعات، وكتاب، وروائيون وإعلاميون، وقيادات المجتمع المحلي، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

بدوره، قال رئيس لجنة الجائزة، عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور أحمد موسى إن هذه الجائزة التي أطلقت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الموافق للثامن عشر من كانون الأول، قامت من أجل البحث عن المتميزين في مجالات كتابة الـمقال، والقصَّة، والقراءَة، لتكريمهم، وتشجيعهم على مَزيِد من الإبداع، مضيفًا أن الجامعة اختارت الاستثمار في الإنسان، مؤمنةً بأن العلم بحر لا ساحل له، وبأن المعرفة قوة، وأن ذلك يساعدها في تحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تكون جامعة جادة، وملتزمة، وساعية للتعلّم.

وعن الطلبة الفائزين، فقد بلغ عددهم ١٠ طلبة، موزعين على 3 محاور هي:

مسابقة القراءة الحرة:
الفائزة بالمركز الأول: الطالبة سارة عطري من جامعة الزرقاء الخاصة، والفائزة بالمركز الثاني: الطالبة ليان عودة من الجامعة الهاشمية، والفائزة بالمركز الثالث: الطالبة رهف زربا من الجامعة الأردنية.

مسابقة كتابة القصة القصيرة:
الفائزة بالمركز الأول: الطالبة خزامى العبابنة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن قصتها:( قرية كرمة العنب)، والفائزة بالمركز الثاني: الطالبة لجين عمر المحارمة من جامعة الحسين التقنية، عن قصتها: (الرحلة الأخيرة)، وتقاسمت المركز الثالث كل من: الطالبة ملاك إبراهيم الرجبي، من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، عن قصّتها: (أتستأصل الذكرى)، والطالبة لينا إحسان الحميد من جامعة الزيتونة الأردنية، عن قصّتها: (إيفين).

مسابقة كتابة المقالة:
الفائز بالمركز الأول: الطالب مثنى ماهر عتّال من جامعة الأميرة سمية للكتولوجيا، عن مقالته: (مدّعو الكمال)، والفائز بالمركز الثاني: الطالب محمد عبد الهروط من الجامعة الألمانية الأردنية، عن مقالته: (شهوة الشهرة ووهم النجاح)، والفائز بالمركز الثالث: الطالب فارس سليمان عضيبات من جامعة الحسين التقنية، عن مقالته: (عدتَ متأخرًا).

يُذكر أن جائزة (الدكتور يعقوب ناصر الدين للقراءة الحرة والكتابة الابداعية)، تمنحها جامعة الشرق الأوسط تكريمًا لجهود الدكتور يعقوب ناصر الدين في رعاية فئة الشباب ودعم ابداعاتهم، وتاكيدًا لإيمانه بدور مهارتيّ الثراء والكتابة في تنمية القدرات المعرفية والفكرية للانسان.

وتخلّل حفل الجائزة الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح عضو مجلس أمناء الجامعة الأسبق، وأستاذ علم النحو واللسان العربيين في الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور نهاد الموسى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :