facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الحاج حسن: 2370 عاملا في ميناء العقبة رغم حاجته لنحو 800


04-07-2022 12:48 AM

عمون - قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن، الأحد، إن ميناء العقبة يحوي 2370 عاملا فيما لا يحتاج من الناحية التجارية لأكثر من 700- 800 عامل.

وأضاف الحاج حسن في تصريح لـ"المملكة" تعليقا على حادثة العقبة التي تسرب خلالها غاز سام من صهريج بعد سقوطه؛ مما أدى لوفاة وإصابات عدة أشخاص: "هناك ضعف في موضوع الموارد البشرية، وله عدة أسباب منها تعيينات غير مناسبة(...) هناك حمل زائد على الميناء".

وحول الحادثة قال الحاج حسن، إن الأعمال المينائية لم تتوقف منذ يوم الحادث.

وفيما يخص إجراءات السلامة العامة ، قال الحاج حسن، إن هنالك إجراءات لم تكن متبعة في ملف السلامة العامة،عند استقبال شحنات المواد السامة والكيميائية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الميناء مهيأ لاستقبال تلك الشحنات من حيث الماكينات والإجراءات المفروض اتباعها، ولكن المشكلة كانت باتباع تلك الإجراءات حيث "رأينا الطريقة التي تم اتباعها مع الشحنة والتواصل بين الموظفين، وهذا ينم على عدم تأهيل الموظفين الموجودين" .

"سنقوم بعمل خطة واضحة خلال الفترة المقبلة من سلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة للنظر بالميناء الرئيسي الموجود حاليا وجميع الموانئ الموجودة في العقبة سواء التدقيق أو غير ذلك" وفق الحاج حسن.

وفيما يتعلق بالإضراب العمالي قال الحاج حسن: "نتابع الإضراب وشركة إدارة تشغيل الموانئ تقوم بعملين، وهما تشغيل الميناء الرئيسي وتشغيل الساحة رقم 4 وهي ساحة معنية بالتخليص والإجراءات الجمركية، وإجراءات المعاينة الجمركية للحاويات التي تخرج من ميناء الحاويات، وهذا عصب رئيسي ، حيث قمنا بتدعيمها فورا من موظفي سلطة العقبة والشركات التابعة للسلطة وشركة تطوير العقبة؛ لضمان عدم توقف العمل فيها بالنسبة للساحة رقم 4" .

وبالنسبة لتشغيل الميناء قال الحاج حسن: "إننا موجودون بشركة العقبة للنقل واللوجستيات، وهي شركة مملوكة للسلطة وقمنا بإيفاد عدد من الموظفين إلى الميناء الرئيسي؛ للقيام بعملية تفريغ سفينة السيارات الموجودة" .

وتابع: "استمعنا للعمال الموجودين في الميناء، ومن حقهم الحفاظ على حياتهم، وحقنا أن يحدث التدريب وتأهيل وتزويد الشركة بوسائل السلامة العامة ، حيث لا يوجد أي تقصير مالي من ناحية شركة تطوير العقبة والموازنة المرصودة للموانئ (...)".

وأضاف أن الأولوية اليوم هي للسلامة العامة، وسيجري الاستماع إلى المطالب الأخرى.

"قبل شهرين كان هناك تلويح للإضراب، وتم التعامل معه والرجوع إلى العمل (...) نطلب من العمال الموجودين في الميناء والموظفين أن لا نستغل الحادثة وحياة الزملاء (...) هدفنا الحفاظ على أرواح وحماية عمال الميناء، وهذه أولوية رئيسية " وفق الحاج حسن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :