facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أوكرانيا تعلن "خطة للتعافي" بعد الحرب


04-07-2022 11:07 PM

عمون - أقر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، بأن المهمة التي تنتظر بلاده بعد انتهاء الحرب التي تقودها روسيا "هائلة"، في وقت حدد فيه رئيس الوزراء مبلغ 750 مليار دولار لخطة تعاف من ثلاث مراحل.

واعتبر زيلنسكي، في مؤتمر تعافي أوكرانيا الذي تستضيفه سويسرا، أن الحرب تظهر أن روسيا مصممة على تدمير بنية بلاده، بحسب ما نقلت صحيفة "الغارديان".

وأكد أن عملية التعافي التي يقودها مجلس التعافي الوطني الأوكراني ستسمح لبلاده بتعميق روابطها مع أوروبا.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال، في مؤتمر تعافي أوكرانيا، الاثنين، إن بلاده تحتاج إلى 750 مليار دولار لخطة تعاف من ثلاث مراحل، في أعقاب الغزو الروسي.، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف أن الأضرار المباشرة التي لحقت بالبنية التحتية من جراء الغزو تقدر بنحو مئة مليار دولار.

وتابع "اليوم الخسائر المباشرة للبنية التحتية في أوكرانيا تتجاوز المئة مليار دولار.. من سيدفع تكاليف خطة التجديد التي قدرت قيمتها بالفعل بنحو 750 مليار دولار؟".

وقال شميغال إن الحكومة الأوكرانية تعتقد أن الأصول، المصادرة من أثرياء روسيا المقربين من السلطة، يجب أن تكون من المصادر الرئيسية لتمويل خطة التعافي.

وقال إن خطة التعافي الأوكرانية تشمل ثلاث مراحل، الأولى تركز على إصلاح الأمور التي تؤثر على الحياة اليومية للسكان مثل إمدادات المياه وهي جارية بالفعل، ثم مكون "إنعاش سريع" يطلق فور انتهاء القتال ويشمل مشروعات إسكان مؤقت ومستشفيات ومدارس، ثم مرحلة تهدف إلى تغيير أوضاع البلاد على المدى الطويل.

(الحرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :