facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بريطاني يدخل موسوعة جينيس .. رفع 130 كجم بإصبعه


04-07-2022 11:15 PM

عمون - حطم بريطاني رقما قياسيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برفع ما يقرب من 130 كيلوجرام بإصبع واحد.

وحطم ستيف كيلر، 48 عاما، والذي يعمل مدير تجزئة، الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برفعه أكثر من 129 كيلو جرام تقريبا، وهو الرقم الذي يوازي وزن أريكة بـ3 مقاعد، بإصبعه الأوسط لمدة 8 ثوان، الفكرة التي جاءت له أثناء التمرين.

علم كيلر أن رقما قياسيا في رفع إصبع واحد تم تعيينه قبل 10 أعوام، لذلك بدأ التدريب، حتى نجح في رفع 129.5 كيلو جرام بإصبع واحد، متغلبا على الرقم السابق بـ7.8 كيلوجرام، وفقا لصحيفة "صن" البريطانية.

واستخدم كيلر إصبعه الأوسط لرفع 6 أقراص حديدية مكدسة على إطار، حسب ما أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأكمل كيلر التحدي في فبراير الماضي وتلقى تأكيدا بأنه صاحب الرقم القياسي الجديد في موسوعة جينيس هذا الشهر.

اكتسب كيلر قوة يده من سنوات الكاراتيه، التي مارسها عندما كان مراهقا في الـ18 من عمره، لكنه بدأ فقط في رفع الأثقال منذ 4 أعوام.

وحصل كيلر الحزام الأسود الخامس في أسلوب الاتصال الكامل لفنون الدفاع عن النفس، وتعلم تحطيم الكتل الخرسانية (كتل النسيم) بيديه.

وفي محاولته الناجحة، حطم كيلر الرقم القياسي العالمي البالغ 121.69 كيلوجرام، الذي حققه الأرميني، بنيك إسرائيليان في عام 2012.

وقال كيلر، من Shepherdswell في بلدية كنت بإنجلترا: "إنه مؤلم بشكل لا يصدق، لكن أصابعي قوية وأنا فخور برفعتي".

وعن تفاصيل الفكرة، قال كيلر: "إنه مجرد شيء اعتقدت أنني سأستمتع به قليلاً ولا شيء على محمل الجد، فقد كان مشروعا لإغلاق كورونا، شيء تخبر به الأحفاد".

وأنهى حديثه قائلا: "فنون الدفاع عن النفس هي السبب في إنني أمتلك هذه الأيدي القوية لتحمل الرفعة، فكنت عسكريا معظم حياتي".

(العين)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :