facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





استقالة وزيري الصحة والمال البريطانيين


05-07-2022 09:13 PM

عمون - أعلن وزيرا الصحة والمال البريطانيان، ساجد جاويد وريشي سوناك، الثلاثاء، استقالتهما، بعد سلسلة من الفضائح التي تورط فيها رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وقال وزير الصحة البريطاني في بيان بشأن استقالته، إنه "لم يعد بإمكانه الاستمرار بأي معيار عادل أو معقول".

وفي رسالة استقالته التي نشرت على تويتر، قال ساجد جاويد: "من الواضح بالنسبة لي أن الوضع لن يتغير تحت قيادتكم، وقد فقدت الثقة بكم"، في إشارة إلى بوريس جونسون.

وبعد لحظات، أعلن وزير المالية ريشي سوناك أيضا استقالته، وكتب في خطاب استقالته: "يتوقع الجمهور، عن حق، أن تقاد الحكومة على نحو صحيح وكفؤ وجدي".

وأضاف: "أدرك أن هذا قد يكون آخر منصب وزاري أتولاه، لكنني أعتقد أن هذه المعايير تستحق النضال من أجلها، ولهذا السبب أستقيل"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتعد هذه الخطوة بمثابة ضربة قاضية لرئيس الوزراء البريطاني، الذي حاول الاعتذار عن أحدث فضيحة تتعلق بشكوى بشأن سوء سلوك جنسي ضد أحد وزرائه.

واعتذر جونسون عما قال إنه "خطأ بعدم إدراكه أن كريس بينشر لم يكن مناسبا لمنصب بالحكومة"، بعد تقديم شكاوى ضده بشأن سوء السلوك الجنسي.

وقال جونسون للصحفيين: "بعد فوات الأوان، كان من الخطأ فعل ذلك (تكليفه). أعتذر لكل من تضرر بشدة من ذلك"، بحسب وكالة رويترز.

(سكاي نيوز عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :