facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الكوفحي: ندرس تخصيص قطعة ارض لإنشاء مقر للصحفيين بالشمال


05-07-2022 09:24 PM

عمون - وعد رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي بدراسة إمكانية تخصيص قطعة ارض لإنشاء مقر دائم لفرع نقابة الصحفيين في الشمال ضمن نهج الشراكة الدائم الذي تؤمن به البلدية مع مختلف القطاعات وايماناً منها بأهمية الصحافة ودورها الرقابي الإيجابي على جميع المؤسسات.

وقال الكوفحي خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الزميل محمد قديسات بحضور عضو الفرع الزميل محمد أبو طبنجة ان تقديم الخدمات دون وجود رقابة حقيقية عليها لا يمكن ان يكون فاعلاً وحقيقياً، وأن هذه الرقابة تتمثل بالرقابة المجتمعية وتلك المتخصصة التي تعتبر الصحافة أبرز وأهم عناصرها.

وأبدى الكوفحي سعادته الكبيرة بالشراكة الحقيقية التي تجمع البلدية بجميع وسائل الإعلام، مبيناً انه طالما حث الإعلام على مراقبة جميع أعمال البلدية وتوجيه الأسئلة لها، مشدداً على حقهم الكامل بتلقي الإجابة على جميع استفساراتهم.

وأشار الى أن البلدية قامت بتدشين إذاعة "هوا اربد" ايماناً منها بأهمية الإعلام وتأمل ان تكون هذه الإذاعة قناة للتواصل مع الناس وإيصال رسائلهم وشكاواهم واقتراحاتهم وسماع صوتهم، اضافة الى أنها منصة لتفاعل البلدية مع مختلف القضايا.

وأشار الى أن العمل البلدي تراكمي وشاق ويسعى لإقامة التوازنات بين جميع الاطراف، منوها الى ان البلدية تسعى لتطبيق القانون والتعامل بروحه، بهدف تطوير المدينة وتحقيق العدالة وتسهيل حياة الناس.

وأكد أهمية الدور التنموي الذي باتت البلدية تؤديه وعزمها ان يكون مسارها واضحاً وجلياً في هذا الجانب، إضافة لنهوضها بمسؤولياتها المجتمعية نحو المرأة والشباب من خلال دعم المبادرات وسعيها التام لتغيير الصورة النمطية والسلبية عن البلدية.

وأضاف أن البلدية تسعى للعمل ضمن معيار مؤسسي واضح يجعل منها بيت خبرة وشراكة حقيقية، مؤكداً ان جميع الوعود التي تم اطلاقها، منها ما قطع أشواطاً لجهة التنفيذ، وأخرى ما زالت في بدايتها ولكن المهم نقطة البداية.

وكشف عن قيام البلدية أخيرا بتشكيل فريق للبدء بوضع رؤية "إربد 2030" مؤكداً ان هذه الرؤية سترى النور بشراكة واسعة من بيوت الاختصاص في جميع المجالات، لا سيما وأنه قد تم تشكيل فريق متخصص لوضع الدراسات التي تعتمد على تكامل الخدمات.

من جهته أكد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المجلس ولجان الفروع في الشمال والجنوب معنية تماما ببذل كل جهد لتحقيق أكبر قدر من المكتسبات لصالح الهيئة العامة ومؤسسة النقابة، وما يتوقع تحقيقه من خلال لجنة فرع الشمال يأتي في سياق هذه الجهود.
وقال السعايدة إن مجلس النقابة يقدم الدعم للفروع واللجان المساندة لتحقيق منجزات عملية وواقعية ومفيدة وقابلة للقياس.

وأكد رئيس فرع نقابة الصحفيين في إقليم الشمال محمد قديسات أن علاقة الصحافة مع البلدية هي علاقة متجذرة، وان الإعلام داعم حقيقي للعمل العام، وأن صحفيي الشمال يسعون لتوطئة العلاقات مع المؤسسات الخدمية بهدف حل مشاكل الناس، وانهم يعلمون ان الثمار لا تقطف بين ليلة وضحاها.

وأكد أن الصحفيين شركاء حقيقيين بالمسؤولية والحقيقة والأمانة، وهم يشيرون للأخطاء بهدف الإصلاح، لافتا الى أن بعض الأخطاء والملاحظات يتم علاجها بعيدا عن الاضواء وهذا هدف الإعلام النظيف.

وأضاف أن لغة الصحفي المحترف والحقيقي هي لغة النقد البناء والإيجابي وخطابه الإعلامي يتواءم دائماً مع حجم الجهود المبذولة، مؤكداً أن الـ 100 يوم الأولى للبلدية أعطت إشارة واضحة بقدوم الإنجاز.

وبين قديسات أن فرع إقليم الشمال لنقابة الصحفيين يضم بين ثناياه 85 صحفياً يؤرقهم عدم وجود مقر دائم لهم، آملاً من البلدية تخصيص قطعة ارض لهذه الغاية يسهل عملهم ويمنحهم الاستقرار.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :