facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أكاديمي من اليرموك يشارك بندوة دولية حول القضايا البيئية في العالم


05-07-2022 10:51 PM

عمون - شارك رئيس قسم الجغرافيا الدكتور خالد الهزايمة من جامعة اليرموك في الندوة العلمية المنعقدة ضمن مشروع "بلوس" في إطار شبكة التعاون الأكاديمي الأردنية الأميركية، والتي هدفت إلى بناء فرق عمل مشتركة والتشبيك بين الباحثين من الجانبين حول قضايا البيئة والتنمية في العالم.

وتأتي هذه المشاركة الهادفة للتشبيك بين الباحثين ضمن خطة عمل أهداف التنمية المستدامة العالمية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة.

وقدم الهزايمة عرضاً حول تطبيقات الاستشعار عن بعد في مراقبة وتقييم الزراعة والغطاءات الأرضية في الأردن، بالاعتماد على بيانات الأقمار الصناعية لدراسة المصادر الطبيعية.

كما قدم الطالب خالد الكركي من برنامج ماجستير الجيوانفورماتكس التطبيقي بإشراف الدكتور الهزايمة عرضاً لرسالته المعنونة بـ"تطوير مؤشر لمراقبة الجفاف الزراعي في المناطق الجافة وشبه الجافة باستخدام بيانات الاستشعار عن بعد متعددة المصادر وتقنيات التعلم الآلي".

وناقش الكركي ضمن أهداف رسالته ومنهجيتها العلمية ومخرجاتها، والتي تمثلت بتطوير مؤشر حالة الجفاف الزراعي المدمج وتطبيقه في منطقتين دراسيتين في الأردن وسوريا ضمن حوض نهر اليرموك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :