facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد الجامعات العربية يدعو لإيجاد برامج تثقيفية عربية بمجال التكنولوجيا الرقمية


06-07-2022 02:01 PM

عمون - دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة الجامعات العربية للمساهمة في ايجاد قنوات لتطوير برامج تثقيفية عربية في مجال التكنولوجيا الرقمية لان ذلك يعد خطوة لكسر حاجز التعرف على التكنولوجيا الحديثة في مجتمعاتنا العربية .

واشار سلامة خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر " تثقيف رائد الاعمال والمستهلك والاسواق في العالم الرقمي" الذي عقد في عمان الى عائق اللغة الذي يحول دون انتقال الثقافة الرقمية بشكل فعال الى مجتمعاتنا العربية.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم الاربعاء فقد اكد الدكتور سلامة خلال المؤتمر الذي شارك في فعالياته خبراء في مجال التكنولوجيا الرقمية من داخل الاردن وخارجه اهمية رفع الوعي والثقافة المجتمعية اتجاه الابتكارات التكنولوجية واستخدامتها واثارها .

واشار الى اهمية أن يصبح رفع الوعي اتجاه الابتكارات التكنولوجية منهجاً للتدريس في الجامعات العربية بحيث تصبح الجامعات مساهم فاعل في تغيير ثقافة المجتمع نحو التمتع بالتكيف والمرونة مع المستجدات التي تفرضها التكنولوجيا الرقمية كل يوم.

وقال سلامة إن التركيز على مفهوم "تثقيف رائد الاعمال والمستهلك والاسواق في العالم الرقمي" يدفعنا الى التوجه نحو افق جديد في عالم التواصل مع الاسواق والعملاء وايصال الافكار والتقنيات الحديثة لهم بطريقة تخاطب عقولهم ووعيهم لنقلهم الى مستوى معرفي جديد يسهم في محاربة مقاومة التغيير وفي رفع الوعي بكيفية تقييم التكنولوجيا واثرها على المجتمع.

بدوره قال الوزير السابق والمحلل الاقتصادي الدكتور معن القطامين " تخترق التكنولوجيا عالمنا بشكل لا مثيل له فلك ان تتخيل انه بعد عدة سنوات لن نحتاج الى سائق تكسي فتكسي سيصبح ذاتي القيادة كما اننا لا نحتاج الى الذهاب الى البنك فالعملات اصبحت رقمية ومن خلال تداولها فان البنك يعرف كل شيئ عنك وقد لا تحتاج الى زيارة الطبيب بشكل متكرر نظرا لوجود روبوت يمكن ان يتابع حالتك الصحية في المنزل .

واضاف القطامين " لقد اعتدنا ان هناك قطاعات توفر الكثير من الوظائف لكنها لن تعود كذلك فالمستقبل يعيد تشكيل الوظائف معتمدا على الاثر التكنولوجي في القطاعات الاقتصادية وهو ما قد يلغي وظائف كثيرة ولكن في ذات الوقت سيوفر العديد من الوظائف في قطاعات يتم اعادة تشكيلها الان او قطاعات تولد الان .

واشار الى انه افضل 10 مهن في عالم لعام 2022 هي مصمم العاب فيديو ومنظم ملاحة جوية ومهندس برمجيات وممرض معتمد وجراح اعصاب وجراح تجميل ومهندس نفط ومدير تنفيذي وممرض ممارس اضافة الى محلل آمن معلومات .

وناقش المشاركون خلال المؤتمر امكانية بناء قنوات مختصة لثقيف رائد الاعمال والمستهلك والسوق وبناء معرفة متكاملة حول التغيرات التكنولوجيا وما يطرأ عليها من ابتكارات متتالية وتوليد الثقافة والوعي لدى جميع هؤلاء بالابتكارات التكنولوجية واستخداماتها وآليات تطبيقها اضافة الى تفعيل الدور الاقتصادي والمجتمعي لتجد التكنولوجيا الرقمية سبيلها للانتشار والاستخدام والتطبيق السليم في المجتمعات العربية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :