facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة ضمن مبادرة "أمننا الاجتماعي" لجمعية ملتقانا في المفرق


07-07-2022 08:36 AM

عمون - نضمت جمعية ملتقانا للرائدات الاردنيات وبالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى، وضمن مبادرة أمننا الاجتماعي ندوة بعنوان " أمننا الأسري واقع وتحديات"، برعاية رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين اخو ارشيدة الخزاعلة.

وفي بداية اللقاء رحب مندوب رئيس البلدية نائبه أحمد المشاقبة بالحضور والمشاركين، مؤكدا دعم البلدية للانشطة والفعاليات الهامة والتي تخدم المجتمع المحلي وخصوصا مثل هذه الندوات المتخصصة في المجالات الأسرية والتوعية للخروج بتوصيات هامة.

وكما رحبت عضو مجلس بلدي المفرق ومنسقة الجلسة المحامية عالية عرابي بالحضور والمشاركين، وأكدت على أهمية هذه الندوة في التعرف على أرض الواقع لأبرز القوانين والتعليمات ذات العلاقة بهذا الموضوع والتحديات التي تواجه الأسرة.

وأشارت المحامية عرابي إلى أهمية هذه الشراكة والتي جاءت تجسيدا لجهود البلدية في دعم أنشطة وفعاليات المجتمعات المحلية والمساهمة في توضيح البرامج التوعوية ذات الصلة بمثل هذه المواضيع الهامة للوصول إلى حلول ناجعة لمثل هذه المجالات التي تتطلب المزيد من النقاش والاثراء بما هو مفيد.

رئيسة جمعية ملتقانا للرائدات الاردنيات المحامية أميرة القنة، اوضحت من جانبها نشأة وأهداف الجمعية والأنشطة التي تقوم بها من خلال نشر الوعي القانوني والثقافي وعمل الدراسات والأبحاث القانونية وتعميق النواحي الاجتماعية والقانونية والتعاون مع المجتمعات المحلية ومؤسسات المجتمع المدنية.

وأشارت إلى أن الجمعية تسعى لتطوير الكفاءات القانونية والثقافية وخلق حلقة تواصل بين السيدات المشاركات في الملتقى لتعزيز الروابط الاجتماعية وبث روح التعاون وبما يحقق النهضة المجتمعية، مستعرضة اهم التحديات التي تواجه الأسرة وعمل المرأه وأثره على منظومة الحقوق والواجبات داخل الأسرة.

وعرضت المحامية مجد الجمزواي شرحا مفصلا لواقع الحماية الاقتصادية للمرأة في الشريعة الإسلامية من خلال بيان جوانب هذا المجال ودور المرأة في العمل وحقوقها.

وبدورها قدمت المحامية سوزان الطحان، ورقة عمل حول الطلاق الصامت وأثره على أمننا الأسري، أشارت فيها نماذج هذا المجال والتحديات والمطلوب لمواجه هذه التحديات والتخفيف من آثارها السلبية على المجتمع.

وفي ختام الندوة وإدارتها المحامية لمى بدوي عضو الجمعية والتي حضرها عدد من أعضاء المجلس البلدي والمدعوين دار نقاش موسع تم خلالها الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :