facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمان السيريلانكي يرشح 3 شخصيات خلفا للرئيس الهارب


19-07-2022 11:35 AM

عمون - رشح البرلمان السيريلانكي، ثلاث شخصيات لمنصب رئيس البلاد، في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى عن طريق التصويت البرلماني يوم غد الأربعاء.

وأفاد موقع "نوفوستي" اليوم الثلاثاء، بترشح رئيس الائتلاف الحاكم، رئيس الوزراء الحالي، القائم بأعمال رئيس الجمهورية، رانيل ويكريمسينغه، وعن كتلة المعارضة الرئيسية النائب من الحزب الحاكم ووزير الاتصالات في الإدارة السابقة، دولاس ألاهابيروما، وعن التحالف الماركسي اللينيني المعارض "القوة الوطنية للشعب"، زعيم التحالف، أنورا كمارا ديسناياكي.

وذكر الموقع أن زعيم كتلة المعارضة الرئيسية في البرلمان السيريلانكي، ساجيث بريماداسا، رفض الترشح للرئاسة وأعلن دعم حزبه لترشيح دولاس ألاهابيروما، الذي شغل مناصب وزير الرياضة ثم الطاقة ثم الاتصالات على التوالي في حكومة الرئيس، غوتاباي راجاباكسا، حتى نيسان الماضي، ثم تقاعد من الحكومة.

يشار إلى أن أزمة سياسية اندلعت في سيريلانكا في نيسان الماضي ، ارتبطت بأسوأ أزمة اقتصادية في تاريخ البلاد ، واعترف على أثرها رئيس البلاد، راجاباكسا، بأن اقتصاد البلد "دمّر"، وأجرى سلسلة من التعديلات الوزارية، ثم حدث انقسام في الائتلاف الحاكم، وسط احتجاجات واسعة النطاق، اتهمت الحكومة باتباع سياسات اقتصادية هي التي تسببت في الأزمة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :