facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر: إطلاق صندوق للتصنيع وتشجيع الاستثمار الأجنبي


20-07-2022 10:46 AM

عمون - أعلنت قطر اليوم عن إطلاق صندوق استثماري للتصنيع وتشجيع توفير آليات تمويل بديلة، بهدف تحفيز الاستثمار الأجنبي في مجالات التصنيع الاستراتيجية.

وقال وزير التجارة والصناعة القطري، الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، في تصريحات اليوم، إن قطر تعمل حاليا على مجموعة تدابير مهمة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لتصبح البلاد وجهة استثمارية إقليمية وعالمية تنافسية.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على تطوير الإجراءات وتسهيل عملية إنشاء الشركات والمؤسسات الصناعية من خلال خدمات النافذة الواحدة، فضلا عن مبادرات للمستثمرين النشطين في مجال التصنيع، وبرنامج لجذب كبار المستثمرين الدوليين من خلال تبسيط الإجراءات في القطاع الصناعي بشكل خاص.

وشدد على أن قطر تتجه نحو نموذج اقتصادي قائم على المعرفة وأكثر مرونة، يركز على الاستدامة، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية 2030، وتحقيق التعافي السريع من جائحة كوفيد -19، واستعادة معدلات النمو في بيئة مستدامة، لافتا إلى حزمة من التدابير المهمة التي اتخذتها قطر في الآونة الأخيرة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتشمل إطلاق نافذة واحدة لرواد الأعمال والمستثمرين، وإنشاء وكالة لتشجيع الاستثمار، وإنشاء هيئة للمناطق الحرة في قطر، وإجراء تعديل قانوني للسماح بملكية الأعمال الأجنبية بشكل كامل.

وأشار الوزير القطري إلى أن بلاده قامت أخيرا بتنفيذ وإصلاح التشريعات لجذب استثمارات أجنبية إضافية، وهذا يشمل المزيد من الفوائد للمستثمرين الأجانب وإتاحة الفرصة لشركات القطاع الخاص للمشاركة في تطوير المشاريع الوطنية الكبرى، بالإضافة إلى الشراكة في مبادرات اقتصادية أوسع، كما تقدم قطر العديد من الإعفاءات الضريبية والجمركية، فضلاً عن تسهيل إجراءات الاستثمار من خلال منصة النافذة الواحدة، كما يمكن للمستثمرين الأجانب الآن امتلاك عقارات في مناطق متعددة في البلاد.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :