facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فاتورة كهرباء جامعة آل البيت "صفر"


31-07-2022 10:20 PM

عمون - خفضت جامعة آل البيت فاتورة الطاقة الكهربائية إلى الصفر والتي كانت تصل شهريا إلى ما يقارب الـ100 ألف دينار من خلال مشروع الطاقة الشمسية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور إن استحداث مشروع الطاقة الشمسية جاء لتقليل كلفة الطاقة التي تنفقها الجامعة في هذا المجال وذلك تنفيذا لرؤية إدارة الجامعة بالتوسعة في مشاريع تدر أرباحا لها.

وأضاف أن المشروع نفذ من قبل الشركة العالمية، بتقنية الـ(الخلايا الضوئية) وبقدرة 3.3 ميجا واط، وبكلفة 2.6 مليون دينار بمنحة من صندوق أبو ظبي للتنمية على مساحة 50 دونما لتغطية كامل استهلاك الجامعة من الطاقة الكهربائية.

وأشار الدكتور عمر الزعبي مدير دائرة مشاريع الطاقة في جامعة آل البيت، الى أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات جامعة آل البيت في الآونة الأخيرة، لا سيما وأن الدائرة تبذل جهودها في ربط جميع مباني الجامعة وحتى الجديدة منها بمشروع الطاقة الشمسية، كما أن نسبة إنتاجية هذا المشروع وصلت إلى 100٪.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع وفر على الجامعة مبلغا يتجاوز المليون دينار أردني سنويا .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :