facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير سابق لطلبة اليرموك: تقلّد المناصب ليس مؤشرا على النجاح


31-07-2022 10:39 PM

عمون - أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد أن الطلبة بأمس الحاجة للتواصل مع أصحاب الخبرة نظراً لما سيكتسبه الطلبة من دروس وعبر من شأنها أن تلهمهم خلال طريقهم لرسم مستقبلهم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال ندوة تفاعلية بعنوان "قصص نجاح يرموكية"، نظمتها عمادة شؤون الطلبة ضمن فعاليات صيف الشباب 2022 اليوم الأحد، بمشاركة كل من وزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور، ووزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق الدكتور محمد المومني.

بدوره، قال أبو حمور إن هناك فرصا للتغيير والتطوير نحو الأفضل، مضيفاً أن تقلّد المناصب ليس مؤشرا على النجاح وإنما إتقان العمل والقيام به على أكمل وجه وتحقيق الإنجازات هو الأهم.

واستعرض أبو حمور مسيرته منذ دراسته في كلية الاقتصاد بجامعة اليرموك وصولاً إلى تسلمه عدة حقائب وزارية منها الصناعة والتجارة والمالية وترأسه لمجالس العديد من الشركات، مؤكدا أن مسيرة عمله رافقها العديد من الصعاب والتحديات والإخفاقات كذلك.

من جانبه شدد المومني على ضرورة انخراط الطالب خلال فترة دراسته الجامعية بالأنشطة اللامنهجية والأعمال التطوعية لما لها من انعكاس إيجابي على بناء شخصيته، بالإضافة إلى ضرورة تطوير الطالب لذاته ومهاراته وقدراته في مجال تخصصه وإلمامه بمهارات التواصل والاتصال ومعرفته لغة مساندة كاللغة الإنجليزية أو الفرنسية ومهارات الحاسوب.

واستعرض المومني مسيرته الدراسية في قسم العلوم السياسية بجامعة اليرموك التي تميزت بالتفوق الأكاديمي إلى جانب نشاطه الفاعل بالمشاركة في الأندية الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة والأنشطة اللامنهجية وخاصة السياسية منها، مؤكدا أن النشاط الطلابي اللامنهجي لا يتعارض مع التفوق الدراسي وإنما تجعل من الطالب إنسانا قادرا وفاعلا في مجتمعه.

وفي نهاية الندوة التفاعلية أجاب أبو حمور والمومني على أسئلة واستفسارات الحضور المختلفة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :