facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التعليم العالي: يحق لأبناء الأردنيات التقدم للقبول الموحد


31-07-2022 11:37 PM

عمون - أكد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أنه يحق لأبناء الأردنيات التقدم بطلبات لوحدة تنسيق القبول الموحد.

وأضاف الخطيب، في تدوينة له عبر منصة فيسبوك، أن مجلس التعليم العالي قبل عدة سنوات قام بتخصيص (150) مقعدا في البرنامج العادي في جميع تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لأبناء الأردنيات.

ولفت إلى أن التقدم للقبول الموحد يكون شريطة الحصول على شهادة الثانوية العامة الأردنية للسنة الحالية فقط أي محققا لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية لأول مرة في الدورة التكميلية الماضية 2022 أو الدورة العامة (الصيفية) الحالية 2022 حيث لا يحق للطلبة رفع المعدل الاستفادة من هذه المقاعد.

كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات والتي تصدرها دائرة الأحوال المدنية الأردنية، وفق الخطيب.

وختم، "بعد إعلان قائمة القبول الموحد للطلبة الأردنيين ستقوم وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات القبول الموحد الإلكترونية لأبناء الأردنيات".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :