facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا تحتج رسميا على الباخرة لوديسيا في مرفأ طرابلس اللبناني


01-08-2022 10:49 AM

عمون - أوضح مسؤول سوري أن الحكومة السورية أرسلت إحتجاجاً رسمياً إلى الحكومة اللبنانية على قرار حجز الباخرة «لوديسيا» (تحمل العلم السوري ومسجلة في مدينة اللاذقية) في مرفأ طرابلس بحجة أنها تحمل بضائع مسروقة من أوكرانيا.

واكد المصدر، أن الباخرة ملك لوزارة النقل السورية، وأن البضاعة التي تحملها روسية.

وفوجئت دمشق بموقف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي "الذي تجاهل إحتجاج دمشق وأخذ بطلبات العواصم الغربية"بحسب المصدر نفسه.

ونبّهت الحكومة السورية إلى أن هذه الخطوة من شأنها ترك إنعكاسات على العلاقات بين لبنان وسوريا تجعلها أكثر سلبية.

وكان المدعي العام التمييزي غسان عويدات قرّر الحجز على الباخرة ثلاثة أيام إضافية، طالباً من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي الإشراف على التحقيقات للتثبت من مصدر الشحنة التي تحملها، فيما لفت موقف لوزير الأشغال علي حمية الذي أشار إلى أن السفينة «مرّت في أكثر من مرفأ وحتى هذه اللحظة يظهر أن البضائع رسمية ولم تسرق.

ودعا كل السفراء للتعامل مع لبنان عبر الأطر الديبلوماسية وليس الإعلام.

وكان وزير الخارجية عبدالله بو حبيب أعلن أن لبنان تلقى احتجاجات وإنذارات من الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية، عقب وصول الباخرة إلى مرفأ طرابلس الأربعاء الماضي، فيما أعلنت السفارة الأوكرانية، في بيان أمس، أنها تلقت وثائق وإثباتات حاسمة من ‎أوكرانيا تفيد بأن شحنة الطحين والشعير على متن الباخرة مسروقة من أوكرانيا.

في المقابل، أفيد بأن السفارة الروسية ستبرز اليوم مستندات تثبت قانونية الشحنة وانطلاقها من مرفأ روسي، فيما تفيد المعلومات بأن القضاء ينتظر الخطوة الروسية ليبنى على الشيء مقتضاه.

وتعود «لوديسيا» لشركة «سيريامار» السورية الحكومية (فُرضت عليها عقوبات أميركية عام 2015)، وتم تصويرها وهي تعبر مضيق البوسفور نحو البحر الأبيض المتوسط ​​في 23 تموز الجاري، وأفرغ جزءاً من حمولتها في مرفأ طرطوس قادمة من أزمير التركية، قبل أن تكمل طريقها إلى مرفأ طرابلس لإفراغ كميات مستوردة للقطاع الخاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :