facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





د. أماني جرار من جامعة فيلادلفيا تصدر كتاب التربية الوطنية : مقاربة شاملة


01-08-2022 12:37 PM

عمون - صدر حديثا عن دار الصايل للنشر والتوزيع كتاب: التربية الوطنية :مقاربة شاملة . أشرف على إعداده الدكتور سعيد التل ، والكتاب مراجعة وإخراج وتحرير الدكتورة أماني جرار ،وعدد من الأساتذة المختصين.

يتناول الكتاب الذي جاء في 387 صفحة موضوع التربية الوطنيّة وفق مقاربة شاملة. ويبين الكتاب إنّ واقع حياتنا في عالمنا المعاصر يتتطلّب أن يُعدَّ المواطن إعدادًا عامًّا وشاملاً ليكون مواطنًا صالحًا،وأن المواطنة الصالحة تطوّر مفهومها ومعارفها واتّجاهاتها وقيمها ومثلها لتشمل التربية الأسريّة والاجتماعيّة والوطنيّة والقوميّة والدينيّة والإنسانيّة وغيرها لتحكم وتنظّم سلوك المواطن في جميع مواقف الحياة ومجالاتها ومناحيها.

ومن الجدير بالذكر إنَّ أغلب الكتب التي وضعت في التربية الوطنيّة باللغة العربية، إذا لم يكن كلّها، قد اقتصرت على جانب واحد من جوانب التربية الوطنيّة وهو الجانب المعروف في الأدب التربوي بالتربية المدنيّة. ومع أنّ هذا الجانب مهمٌّ جدًّا، إلا أنَّ هناك جوانب أخرى لا تقلّ عنها أهميّة ناقشها هذا الكتاب بشمولية.

وقد أشرف على هذا الكتاب وحرّره وألّفه مجموعة من الأكاديميين من أصحاب الاختصاص والخبرة التعليمية الغنيّة. ويؤمل أن يوفّق هذا الكتاب في تحقّق الهدف الذي وضع من أجله، ألا وهو الإسهام الفاعل في إعداد المواطن الصالح في الوطن العربي.

تضمن الكتاب 18 فصلا ،فجاء ليشمل التربية بأشكالها، الشخصية والأسرية، والصحية،والفنية،والأخلاقية،والاجتماعية والاقتصادية والبيئية ،والمهنية ،والمدنية والسياسية،والقومية،والدينية،والتربية الإعلامية والمعلوماتية،وكذلك التربية الإنسانية . وقد تم تخصيص فصل خاص بالدولة الأردنية ،وآخر خصص للحديث عن الأمة العربية والوطن العربي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :