facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بتكوين تهبط بنسبة 2.4% بعد أفضل أداء شهري في حزيران الماضي


01-08-2022 01:25 PM

عمون - تراجع سعر "بتكوين" بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ منتصف حزيران / يونيو، وسط تفاؤل بأن السوق قد تكون تعافت من أسوأ مستوياتها.

وهبطت أكبر عملة مشفرة بنسبة 2.4% إلى 23.247 ألف دولار اليوم الاثنين، بعد أن بلغت يوم السبت 24.658 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 حزيران / يونيو.

وربحت "بتكوين" 27% في يوليو، وهو أفضل شهر منذ تشرين أول / أكتوبر الماضي. "إيثر" تراجعت أيضاً اليوم بعد أن سجّلت ارتفاعاً بنسبة 70% الشهر الماضي، وهو أفضل مستوى منذ يناير 2021.

قال أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري في الشركة المقرضة للعملات المشفرة "نيكسو" (Nexo): "شهر أغسطس يَعِدُ بأن يكون مزعجاً لـ(بتكوين) وسط نوبات أخرى مضمونة من التقلب".

ومع ذلك، تميل "بتكوين" نحو تكرار مرونة يوليو عن الاستسلام الذي حدث في حزيران / يونيو، بعد أن استوعبت العملة واحدة أو اثنتين من الضربات (المتعلقة بالاقتصاد الكلي) في الأسبوع الماضي، من ارتفاع سعر الفائدة الأميركية، والبيانات التي تظهر تقلص الاقتصاد الأميركي للربع الثاني على التوالي.

وانخفض سعر "بتكوين" إلى أقل من 20 ألف دولار خلال أواخر يونيو ويوليو وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم، فضلاً عن المشكلات الداخلية للعملات المشفرة، مثل انهيار نظام "لونا تيرا" وصندوق التحوط "

ولا تزال أكبر عملة مشفرة بعيدة عن المستوى القياسي المرتفع عند نحو 69 ألف دولار الذي بلغته في نوفمبر الماضي، لكنها بدأت تُظهِر بعض القوة في مواجهة المؤشرات الاقتصادية الصعبة والسياسة النقدية الأكثر تشدداً.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة "أوندا"، في تقرير أمس: "قد يكون خريف العملة المشفرة قد انتهى، وهذا هو المطلوب للسماح للتدفقات بالعودة مرة أخرى".

"asharqbusiness"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :