facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موجة حارة تؤثر على الأردن لعدة أيام


01-08-2022 10:40 PM

عمون - تشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة بموجة حارة اعتبارا من يوم الأربعاء، وتتزايد تأثيراتها الخميس ونهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ واضح ويكون الطقس حاراً بشكلٍ لافت في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأماكن المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية من المملكة.

ومع تأثر المملكة بالموجة الحارة الأربعاء ونهاية الأسبوع تتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية وتقترب من نهاية الثلاثينيات في بعض المدن والاحياء بما فيها شرق العاصمة عمان، في حين تكون في مطلع الاربعينيات في الأغوار والعقبة وفي مُنتصف الأربعينيات في المناطق الصحراوية.

وترتفع درجات الحرارة الليلية خلال تأثير الموجة الحارة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في كافة المناطق، حاراً نسبياً في الأغوار والمناطق الصحراوية، لكن يميل الطقس للاعتدال قليلاً في بعض المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية أثناء ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر.

ويعود السبب علمياً وراء تأثر المملكة الفترة القادمة بموجة حارة إلى اندفاع رياح رطبة للغاية نحو الجزيرة العربية تحديداً السعودية مرافقة لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وعلى إثر ذلك تتوغل الكتلة الهوائية الحارة نحو الشمال أكثر يرافقها منخفض جوي حراري موسمي في طبقات الجو السفلى مسببةً حدوث موجة حارة.

وفي ظل الظروف الجوية المتوقعة تتكرر التوصيات بضرورة شرب السوائل باستمرار وعدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس، إضافةً لعدم ترك الأطفال داخل المركبات المُغلقة تحت أشعة الشمس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :