facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الربط الكهربائي يحقق لدول الخليج وفورات اقتصادية بقيمة 3 مليارات دولار


01-08-2022 11:31 PM

عمون - قال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد بن علي الإبراهيم، إن الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي، حقق وفورات اقتصادية لدول المجلس قاربت قيمتها 3 مليارات دولار منذ التشغيل الكامل للمشروع عام 2009.

جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية في الدوحة اليوم الاثنين، بين صندوق قطر للتنمية وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، تهدف لتطوير منظومة الربط الكهربائي الخليجي وربطها بشبكة جنوب العراق.

وذكر بيان لصندوق قطر للتنمية، أن هذه الاتفاقية، تأتي بهدف المساهمة في تلبية جزء من الطلب على الطاقة الكهربائية وسد الحاجة لها، وتحسين أداء واستقرار الشبكة الكهربائية في منطقة جنوب العراق، من خلال إنشاء محطة تحويل جديدة بطاقة 400 كيلو فولت من محطة الوفرة التابعة لهيئة الربط إلى محطة تحويل كهرباء الفاو بجنوب العراق، ما سيمكن من نقل الكهرباء من دول مجلس التعاون الخليجي إلى العراق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :